قـوى الأمـن الـداخلي اللبناني

تمكنت المـديرية العـامة لقـوى الأمـن الـداخلي اللبناني، من توقيف شخصين هدّدا فتاة عبر الحصول على صور ومقاطع فيديو خاصة بها، مقابل ابتزازها ماديًا وجنسيًا بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي. وأهابت المديرية على المواطنين عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات.

ورد إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدمة من احدى المواطنات لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، ضد مجهول بجرم انتحال صفة وابتزاز مادي وجنسي، ومن خلال الاستقصاءات والتحريات الفنيّة التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكنوا من معرفة هوية المشتبه به ومكان تواجده.

تم توقيف المتهم ويدعى  ا. س. (مواليد عام 1993، لبناني) في محلة برج حمود،وبالتحقيق معه، اعترف بتهديد المدعية بنشر صورها وابتزازها مادياً وجنسياً بمساعدة وتشجيع من صديقه (ب. ك.، مواليد عام 1994، لبناني). وبنتيجة المتابعة المكثفة، أوقف الأخير وبالتحقيق معه، اعترف بمساعدة (ا. س.) وتشجيعه بابتزاز وتهديد المدعية، أودعا القضاء المختص مع المضبوط، بناء على إشارته.

قد يهمك ايضا :

ماكرون و"عون" يناقشان تطورات الأزمة قبل وصول "الحريري"

ميشال عون يدعو الى بذل كل الجهود من أجل عودة اللاجئين السوريين الى وطنهم