لاعب منتخب مصر للسلاح الأوليمبي علاء أبو القاسم

أعرب لاعب منتخب مصر للسلاح الأوليمبي علاء أبو القاسم عن سعادته البالغة بالإنجازات التي حققتها البعثة المصرية للسلاح في دورة الألعاب الأفريقية والتي رفعت حصيلتها بـ 21 ميدالية متنوعة في الدورة.

وأفاد أبو القاسم في حديث لـ "صوت الامارات"، أن المنافسة في الدورة كانت شرسة، خصوصًا من جانب تونس والجزائر والسنغال لكن لاعبي مصر كانوا متألقين واستطاعوا التتويج بمعظم ميداليات البطولة.

واستقبل رئيس اتحاد السلاح تامر زين العابدين فجر الثلاثاء منتخب اللعبة الحاصل على 21 ميدالية متنوعة في دورة الألعاب بعد ختام مشاركته في البطولة بـ 7 ميداليات ذهبية، إلى جانب 6 فضيات، بالإضافة إلى 8 برونزيات.

 

وعن رفع علم مصر خلال طابور التقديم بافتتاح البطولة أعرب أبو القاسم عن فخره بالأمر وأن يرفع علم بلاده وسط دول أفريقيا، مشيرًا إلى أنه تم اختياره لأنه اللاعب الذي حقق ميدالية أوليمبية وسط اللاعبين المتواجدين.

وأوضح أبو القاسم أنه يسير حتى الآن على خطة جيدة من أجل التتويج بميدالية أوليمبية منذ فترة كبيرة من خلال معسكرات وبطولات والميدالية الذهبية التي حصلت عليها في دورة الألعاب الأفريقية سواء الفردي أو الفرق تؤكد أن الخطة تسير بشكل جيد.

وأضاف أبو القاسم أنه سيدخل خلال الفترة المقبلة ضمن معسكر في إيطاليا مع المنتخب الإيطالي للسلاح أقوى المنتخبات في اللعبة استعدادًا لكأس العالم بعد ذلك.

وكشف أن منتخب السلاح للفرق وهو نفسه تأهل إلى الأولمبياد ولكن ينتظر الإعلان الرسمي بالتصنيف الدولي للعبة، مشددًا أنه سيبذل كل جهده لرفع تصنيفه في كأس العالم المقبل حتى يتأهل بشكل رسمي للأولمبياد.

ووجه أبو القاسم الشكر للإتحاد المصري للسلاح برئاسة تامر زين العابدين الذي يقدم الدعم الكافي له وللاعبين على قدر الإمكانات المتوفرة من معسكرات وسفريات.