رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف ف

 

يشارك رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف في القمة الـ 10 لمدن آسيا والمحيط الهادي ( APCS 2015 ) في مدينة بريزبن الأسترالية خلال الفترة من 5 - 8 / 7 / 2015م.

ويهدف المؤتمر إلى تعميق الحوار والشراكات الإستراتيجية، وتسهيل تبادل المعلومات والأفكار ووضع المخططات لتحقيق الازدهار وتنمية المدن وتحسين إداراتها ونوعية الحياة بها في المستقبل لمنطقة آسيا والمحيط الهادي، إضافة إلى دعم وتطوير الشراكات الإستراتيجية والتجارية بين جميع المستويات الحكومية ووكالات القطاع العام والخاص ومجتمعات الأعمال بالمنطقة، كما سيقوم المهندس عصام الملا بعرض تجربة المملكة في تنمية المدن وتطويرها.

ويشارك في القمة أكثر من 70 من محافظي ورؤساء البلديات في آسيا والعديد من رجال الأعمال ، الذين يجدون بالمؤتمر العديد من الفرص الاستثمارية في مجال إنماء المدن.

وتعد قمة آسيا والمحيط الهادي ومنتدى محافظي المدن من أكبر منتديات الأعمال والحكومات الرائدة في المنطقة لإدارة المدن والتنمية الحضرية التنموية، حيث بدأت نشاطاته لأول مرة بمدينة بريزبن الأسترالية في عام 1996م، بعدها تم اعتماده ليقام كل عامين منذ عام 1999م، وبالتناوب بين مدينة بريزبن والمدن التي منحت لاستضافة هذا الحدث في آسيا والمحيط الهادي.

واس