نشر مقطع فيديو من فيلم The Thick of It

كان من المفترض أن تُضحِك تغريداتُ فريق هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الكوميدي، على موقع "تويتر" المتابيعن له، ولكنَّ أحدث فيديو مصور نشره هذا الفريق لم يكن كذلك. فقد ذكرت صحيفة الـ"ميرور" البريطانية، أن حساب الهيئة تعرّض لهجوم شديد، بسبب استخدام عبارة "العار الرصين" في تغريدة عن شرب الكحول في ليلة عيد الميلاد المجيد، ما دعا العشرات من المتابعين للرد على المنشور، مطالبين بمسحه.

 أقرأ أيضًا : "أفكوم" تُؤكِّد "بي بي سي" فشلت في الوصول إلى الشباب

وكان فريق هيئة الإذاعة البريطانية نشر حسابه تغريدة جاء فيها:"حين يقول أحد من رفاقك إنهم لا يشربون الكحول ليلة عيد الميلاد."، وشملت التغريدة مقطع فيديو من فيلم The Thick of It، بطولة النجم بيتر كابالدي. وفي المقطع المنشور، يظهر بيتر، (الذي لعب دور مالكولم تاكر)، وهو يصرخ على أشخاص، ويطلب منهم الوقوف في الزاوية وعدم التحرك، ويهدد بتشريح جثتهم إذا تحركوا. كما يحتوي الفيديو أيضا على كلمات بذيئة.

ومنذ نشر الفيديو، نصح سيمون بلاكويل، أحد كتاب The Thick of It، بي بي سي كوميدي، بحذف التغريدة، وقال:" إذا كنت مكانكم.. سأخذف التغريدة."

ورد عليه أحدهم متسائلا، عما إذا كان السبب هو خطأ في القواعد النحوية حيث استخدموا "their" بدلا من "they're"، ومع ذلك تجاهل العديد من الناس خطأ القواعد النحوية، وركزوا على الجانب الأكثر خطورة من الفيديو.

وعلق الكاتب إيدي ربنسون :" صوت آخر يدعو الى إزالة هذا الفيديو سريعا."، كما كتب الممثل الكوميدي ماركوس بريغستوك:" كنت رصينا طوال فترة حياتي أثناء البلوغ، لقد عانيت من الإدمان حين كنت طفلا، ولذلك لا أشرب الكحول الآن."

ومع ذلك، لم يكترث الكثيرون للأمر، حيث قال أحدهم، إنه "من المثير للدهشة أن ينزعج من هذا، لا أشرب كثيرا ولكنني لا يحدث ذلك معي". وعلى إثر هذه التعليقات مسحت "بي بي سي" كوميدي، الفيديو.

قد يهمك أيضًا  :

"بي بي سي" تخطط لسحب ترخيص التلفاز المجاني من فئة معينة

هيئة الإذاعة البريطانية تعبر عن اهتمامها بالمتحولين جنسيًا