مجوهرات فرنسية من التراث

قد لا يكون العالم في مزاج احتفالي خاص في الوقت الراهن، ولكن يمكننا أن نعتمد دائمًا على عالم المجوهرات لتقديم بعض الهروب من الضغوط من حولنا، ففي الشهر الماضي، احتفلت "بولغري باش" رائدة عالم المجوهرات المذهلة، في مدينة البندقية في إيطاليا بمجموعتها "فيستا هاي" الراقية، واستمر الاحتفال وانتقل على فرنسا في أسبوع الموضة "باريس كوتور"، كما أطلقت "تشومي" الفرنسية للمجوهرات أحدث مجموعة لها، بعنوان "تشومي إي اون فيت".

 

 الاسم هو إشارة إلى مذكرات إرنست همنغواي، "باريس إي اون فيت" (باريس في نهاية المطاف)، الذي يروي حياة المؤلف في باريس في عشرينات القرن الماضي، ولكن المدينة نفسها لا تظهر بشكل واضح في مجموعة تشومي الجديدة، وبدلًا من ذلك، تتطلع العلامة التجارية إلى أربعة أماكن شهيرة ومبدعة للموسيقى والحفلات، والأماكن التي يزين فيها الجمهور بمجوهرات انيقة وبراقة، والكثير من ذلك بتكليف من مدينة الموضة باريس.

 

 كما هو معتاد مع عروضها للمجوهرات العالية، استلهمت تشومي من أرشيفها، "بروش الترتان لعام 1907" لتوفير الأساس لبروش "باستوريال انغلاي"؛ وهو بمثابة تكريم، إلى دار أوبرا "غليندبورن"، أما الاستخدام الليبرالي من الزمرد من أصول مختلفة - كولومبيا وزامبيا - فيخلق الفروق الدقيقة للون دقيق، ودعوة إلى الذهن لمختلف ظلال الأخضر في المناظر الطبيعية، وهذا البروش من الترتان في الوقت نفسه هو يعود مرة أخرى باعتبارها المفضل مع قلادة من نفس اللون، تحتضن زمرد كبير كما في الخواتم والحلقان.بالاضافة إلى قلادة  "فالسيس دي هيفر"وهي ضمن مجموعة ساحرة من الماس واللؤلؤ في شكل دائرة جميلة مرصعة بالجواهر، كما أن قلادة سوتوير مثيرة للإعجاب تتميز باللآلئ الطبيعية الكبيرة التي تم إعادة استخدامها من قلادة أرشيفية، وهي إشارة إلى تاريخ تشومي كأخصائي لؤلؤي.
 
في مكان آخر، قطع الألماس المصنوعة من الكمثرى من الحلقان المدورة بدقة والبروش المميز- اللمسة النهائية المثالية لباس كوتور، سواء كانت لعروس أو شابة، يخرجنا من هذا المزاج قليلًا مجموعة أريا باسيوناتا الحمراء، المستوحاة من "لا سكالا" في ميلان، وتمثل اللوحات النارية من الياقوت والعقيق الرودوليت والروبلايت العاطفة الإيطالية، مع حجارة باغيت ذات قطع خاصة في تموجات من الذهب الوردي، أما القلادة الأخرى فتمتاز بثمانية خيوط من الياقوت والذهب والذهب العقيق، مُزينة بطبقة من الأزهار التي تنفجر مع أحجار الكابوشون العصرية، وتتناسب مع أحجار الضفيرة الأكثر إلهاما.
  
الحبل الرابع والأخير هو الأكثر قابلية للارتداء، ولا أقل من رائع: سيمفونية من نغمات صامتة، الأناقة إلى أوبرا متروبوليتان نيويورك.يرجع هذا الجناح مرة أخرى إلى رموز بيت أرشيف شومي، حيث يرى أن أقواس الماس ذات الأحجار الكريمة مرتبطة بأوراق طبيعية، كل منها يوازن بين الأحجار الكريمة أو شبه الكريمة التي تم اختيارها لتلوينها الفريد، وتُصنع القلادة المورغانية والكريسوبيريل والتوباز والورمالين الوردي والتانزانيت للرقبة، بينما تظهر الحجارة الباستيلية أيضا في حلقان غير متطابقة وثلاثة من الدبابيس "البروش"، أربعة انواع مختلفة جدا، كلها موحدة بمواضيع الجمال، والاحتفال.