رسومات فنان أسترالي تظهر رئيس الولايات المتحدة على جدار الاحتلال العازل

نشرت جريدة بريطانية تقريرًا ثقافيًا عن بعض الجداريات التي قام برسمها فنان أسترالي يدعى "لوشيسوكس"، تظهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الجدار الفاصل الإسرائيلي في الضفة الغربية، كما ظهرت تلك الرسومات الجديدة على أطراف مدينة بيت لحم الفلسطينية، حيث يتكون الجدار بشكل كبير من جدار من الألواح الشاهقة من الخرسانة.

 وفي أحد المشاهد، يظهر ترامب تعانق ويقبل برج مراقبة للجيش الإسرائيلي الذي بني عند الجدار، حيث يصل ذراعه الأيسر حول البرج، وفي رسم آخر، يصور ترامب وهو يرتدي قنبلة يهودية ويضع يده - وهو مشهد مأخوذ من زيارة الرئيس الأميركي في شهر أيار / مايو إلى الجدار الغربي للقدس، وهو أقدس موقع بالنسبة لليهود.  كما كتب الرسام في فقاعة فكر كرتونية بجوار الرسمة: "سأبني لك شقيقًا"، وهي أشارت لخطط ترامب لبناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ورسم "لوشيسوكس" جدارية استفزازية للمرشحة الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون، وكذلك دونالد ترامب مع زوجته ميلانيا، علمًا أن اسرائيل بدأت في بناء الجدار قبل عشر سنوات في ذروة انتفاضة فلسطينية مسلحة، مؤكدًا أن هناك حاجة إلى فاصل لمنع الانتحاريين والمسلحين من دخول إسرائيل، ويقول الفلسطينيون إن الجدار، الذى يقتطع حوالى 10 في المائة من الضفة الغربية، يمثل استيلاءً على الأراضي الفلسطينية.

واستولت إسرائيل على الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية في عام 1967، وفشلت محاولات إسرائيلية-فلسطينية عدة تقودها الولايات المتحدة للتفاوض بشأن شروط دولة فلسطينية على هذه الأراضي، وقال الرئيس ترامب في وقت مبكر من فترة ولايته إنه سيحاول التوصل إلى اتفاق، لكنه لم يقدم أي وسيلة للمضي قدمًا.