وزارة الاقتصاد

بحث مسؤولو غرفة تجارة وصناعة عجمان ووزارة الاقتصاد خلال اجتماع مشترك مع السفارة الفرنسية، تنظيم ندوة ومعرض الغش التجاري خلال الشهر المقبل، بغية توعية الشركات والمصانع وأفراد المجتمع بتبعيات البضائع المقلدة والمغشوشة.

شارك في الاجتماع، الذي عقد في مقر الغرفة ، مدير إدارة الشؤون القانونية أحمد خليفة المويجعي، والمستشار التجاري في الغرفة علي نوار،  ومدير إدارة الرقابة التجارية في وزارة الاقتصاد جمعه مبارك فيروز، و رئيس قسم التنسيق في الوزارة أمل خليفة الشامسي، وحضره من جانب السفارة الفرنسية، المستشارة الإقليمية لمسائل الملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط كارول بريمر، و الملحقية التجارية في السفارة مريم نفيش.

وأكّد المويجعي، خلال اللقاء، أنَّ "الإمارات تلعب دورًا بارزًا في المنطقة العربية والعالم في محاربة تلك الممارسات التي تخالف القوانين والأعراف"، منوهًا إلى أنَّ "الدولة باتت بوابة السلع والمنتجات كافة التي تصدر إلى معظم دول العالم".

وتطرق المجتمعون إلى مشاركة خمس شركات فرنسية تحت مظلة السفارة،  من خلال تقديم أوراق عمل في ندوة الغش التجاري، بالإضافة لمشاركة وزارة الصحة والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس.

وأشار المويجعي إلى أنَّ "الحدث سيستقطب المتخصصين فيما يتعلق بالغش التجاري في الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة،  بجانب دعوة الشركات والمصانع في الإمارة للمشاركة والمساهمة في توعية الجمهور بأضرار ومخاطر البضائع المقلدة" .

يذكر أنَّ، "غرفة عجمان قد نظمت في مقرها بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ندوة "مكافحة الغش التجاري" عام 2012، ومعرضًا أقيم على هامش الندوة ضم مجموعة من البضائع والمنتجات الأصلية وأخرى مقلدة ومغشوشة .