منتخب الكاراتيه الإماراتي

يتأهب منتخب الإمارات للكاراتيه بقوة للمشاركة في بطولة العالم المزمع إقامتها في ألمانيا نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، رغم إلغاء المعسكر الخارجي الذي "كان" مؤملاً إقامته في إيران استعدادًا للحدث العالمي الكبير، بالتزامن مع تشكيل البعثة الإماراتية المغادرة إلى ألمانيا 31 الجاري.

وجاء قرار إلغاء المعسكر، نتيجة وجود جوازات أعضاء البعثة في القنصلية الألمانية بدبي لغرض استخراج تأشيرات الدخول للمشاركة في بطولة العالم.

وحرصًا من القائمين على إكمال برنامج إعداد نجوم ونجمات "كاراتيه الإمارات" المشاركين في بطولة العالم، فقد تقرر دعوة منتخب إيران إلى دبي لإجراء سلسلة تجارب مشتركة مع نجوم ونجمات الإمارات خلال الأيام القليلة القادمة حتى موعد مغادرة البعثة إلى ألمانيا.

وأكد الزرعوني أن برنامج إعداد لاعبي ولاعبات "كاراتيه الإمارات" يسير وفقًا لما خطط له الجهازان الفني والإداري للمنتخبين، مشددًا على أن الأمل قائم وكبير بتحقيق إنجاز تاريخي للعبة في بطولة العالم بألمانيا رغم قوة المنافسة وصعوبة الظروف التي تواجه مراحل إعداد المنتخبين.

منوهًا إلى أن أبناء أسرة "كاراتيه الإمارات" يراهنون على نجومية بطل آسيا والعرب والخليج مروان المازمي في إحراز نتيجة تاريخية بالحصول على ميدالية في بطولة العالم، مشددا على أن النجم المازمي وصل إلى مرحلة متقدمة من النضج الفني والمعنوي والبدني.
وأشار الزرعوني إلى أن لاعبي ولاعبات الكاراتيه يعانون من مشكلة عدم التفرغ من جهات عملهم ودراستهم، مشددًا على أن عدم التفرغ ما زال مشكلة قائمة تبحث عن حل جذري لمصلحة اللعبة واللاعب على السواء كونه يمثل الوطن في مختلف المحافل الخارجية، داعيا كل الجهات إلى التعاون مع اتحاد اللعبة من اجل تفرغ لاعبي ولاعبات المنتخب قبل وقت كاف لإكمال برامج إعدادهم بالشكل الذي يناسب حجم البطولات الخارجية.

يواصل نجوم ونجمات "كاراتيه الإمارات" استعداداتهم لبطولة العالم في ألمانيا خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بكل جدية في صالة "نون" في منطقة البرشاء بالنسبة للاعبي "الكوميتيه"، وفي صالة محمد بوهليبة في دبي بالنسبة لنجوم "الكاتا" بعد إلغاء صالة الاتحاد في نادي الوصل بطلب من الإدارة الوصلاية، وعلى أمل إنشاء أخرى بديلة في القلعة الصفراء.