محمود العالول نائب رئيس حركة "فتح"

أكّد محمود العالول، نائب رئيس حركة "فتح"، أن أبرز أولويات الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور محمد اشتية، هي تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني على أرضه، وخلق حالة من الوحدة والانسجام في الشارع، وتوسيع دائرة تحمل المسؤولية سواء من القيادة أو الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لإدارة مجتمع منسجم موحد لمواجهة الهجمة غير المسبوقة على الشعب.

اقرا ايضا :

اشتية يؤكد أن المصالحة الفلسطينية عامل هام لنجاح المبادرة الفرنسية

وشدّد العالول في مقابلة مع "العرب اليوم"، على مواصلة دعم برنامج الحكومة الجديدة لتحقيق أولوياتها، وتحمل المسؤولية إلى جانبها لمواجهة السياسية الأميركية و الإسرائيلية بحق الشعب، مؤكدًا على ضرورة التوجه نحو تعزيز منظمة التحرير وتطبيق القرارات السابقة التي اتخذت في المجلسين الوطني والمركزي، مشيرًا إلى أن القيادة ستحدد موعدًا لاجتماع المجلس المركزي قريبًا.

وأشار إلى أن تشكيل الحكومة الجديدة، يأتي في ظروف صعبة واستثنائية، تهدف إلى ضرب القضية الفلسطينية والخلاص من الثوابت والحقوق الأساسية لأبناء الشعب.

ودعا العالول، الدول العربية إلى تعزيز الدعم السياسي للقضية الفلسطينية والوقوف إلى جانبها في هذه المرحلة، لأن فلسطين تدافع عن مقدسات الأمة العربية كلها، موضحًا أن القيادة ما زالت بانتظار رد من الدول العربية بشأن طلب تفعيل شبكة الأمان العربية في ظل مواصلة القرصنة الإسرائيلية لأموال الشعب.

ورفض العالول استمرار "دخول الأموال عبر الاحتلال إلى قطاع غزة من قبل بعض الدول العربية"، معتبرًا ذلك "تدخلا بالشأن الفلسطيني الداخلي ويدخل في إطار التطبيع مع قوة الاحتلال".

قد يهمك ايضا

العالول يُبشّر بقُرب الإعلان عن الحكومة الجديدة

"العالول" يُعلن انتهاء حوارات تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة