وزارة البيئه والمياه الاماراتية

أغلقت وزارة البيئة والمياه منشأة عاملة في مجال الإسمنت في إمارة الفجيرة لمدة شهر، وذلك لمخالفتها أحكام التشريعات المنظمة بحسب قرار مجلس الوزراء رقم (24) الصادر سنة 2011 في شأن تنظيم أنشطة المنشآت العاملة في مجال الإسمنت.


وأفاد وكيل الوزارة المساعد للتدقيق الخارجي في الوكالة غانم الشامسي، أن قرار إغلاق المنشأة جاء بعد عملية المسح الميداني التي أجراها مختصون من قطاع التدقيق الخارجي في الوزارة على شركات الإسمنت في الدولة، في إطار الجهود الرامية إلى تقييم كفاءة تطبيق ﺍلتشريعاﺕ الاتحادية المنظمة للمنشآت العاملة في هذا المجال تعزيزًا للاستدامة البيئية.


وأوضح الشامسي أن هذه المنشأة العاملة في مجال الإسمنت هي الأولى التي يتمّ إغلاقها هذا العام، مؤكدًا حرص الوزارة على تنفيذ عمليات الرقابة تحقيقًا لتوجهاتها الاستراتيجية الهادفة الى تحسين الأداء البيئي وتعزيز الاستدامة البيئية.


وتنفذ الوزارة بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية المختصة من خلال عقد الاجتماعات الدورية معهم, عدد من الزيارات الميدانية المشتركة للتأكد من إمتثال هذه المنشآت للوائح والتزامهم بالشروط المنصوص عليها ، حيث تقييم كفاءة تطبيق التشريعات لتحقيق الاستدامة البيئية كونها من أبرز الأهداف الاستراتيجية للوزارة وعنصرًا أساسيًا لتحقيق الريادة العالمية تجسيدًا لـ "رؤية دولة الإمارات 2021".