افتتح في أرض المعارض الكبرى ، الخميس ،معرض موسكو الدولي للكتاب بنسخته الـ"32" الذي يستمر حتى 8 أيلول الجاري .

وتشارك إمارة الشارقة في المعرض بصفة "ضيف شرف مميز" تكريما لجهودها واحتفاء بمكانتها الثقافية العربية والعالمية لتسجل الشارقة بذلك أول مدينة في تاريخ المعرض تنال هذا التكريم واعتبارها سفيرة للثقافتين الإماراتية والعربية في روسيا .. فيما تشارك 33 دولة بأكثر من 100 ألف كتاب .

وقال ميخائيل شيفيدكوي ، الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للتعاون الثقافي الدولي ، خلال كلمته في حفل الافتتاح : " موسكو مدينة ناشرين للكتاب و ما يقرب من 90٪ من دور النشر موجودة في العاصمة حيث سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف تعيش وتتطور روسيا الأدبية".

وتسعى الشارقة خلال مشاركتها في الحدث، وبإشراف هيئة الشارقة للكتاب، إلى تعريف الزوار والنخب الثقافية الشرق أوروبية على الحضارة والتراث العربي والإماراتي وتقديم الصورة الجوهرية للثقافة الإماراتية والعربية أمام الحراك المعرفي الروسي وبيان ركائز مشروع الإمارة الحضاري.

وينظم جناح الشارقة في المعرض أكثر من 15 جلسة حوارية وندوة ثقافية بمشاركة أكثر من 35 كاتبا ومثقفا من الإمارات وروسيا إلى جانب مشاركة أكثر من 10 دور نشر ومؤسسة ثقافية تعرض ترجمات 59 مؤلفا لنخبة من الكتاب الإماراتيين والعرب نقلت أعمالهم إلى اللغة الروسية .

قد يهمك ايضا

متحف ياسر عرفات يطلق المعرض الفني "حارسة نارنا الدائمة "

تامر نفّار وهيثم الشوملي يُشعلان حفل ختام مهرجان البيرة السابع