لقاءات الأورو-مغاربية

شارك حوالي 15 روائيا من البلدان المغاربية وأوروبا في الطبعة ال6 للقاءات الأورو-مغاربية للكتاب التي تجري فعالياتها من 28 إلى 29 أكتوبر الجاري بالجزائر العاصمة تحت شعار "الحياة في مكان آخر" حسب المنظمين.

وسينشط خلال هذه التظاهرة -التي تنظمها بعثة الإتحاد الأوروبي بالجزائر-عدد من الروائيين على غرار الجزائريين عبد الكريم تازروت وسمير تومي والمغربي إسماعيل غزالي والإيطالية ساندرا بيترنياني والسويدية مونيكا زاك لقاء بعنوان "المكان الآخر من خلال الأماكن والفضاء".

ومن جهة أخرى سينشط الروائيان الجزائريان حكيم لعلام وجميل رحماني واسماعيل يبرير والتونسي محمود طرشونة والتشيكي ميشال أجفاز والفنلندية أنجا سنيلمان لقاء بعنوان "المكان الآخر من المتخيل إلى تعالي الروح".

وسيحضرالروماني إيون بوب والبلجيكي فيليب كونترين والمجرية كريستينا نمس والإسبانيان خيرونيمو بايز وخواكين بيرز أزاووستري إضافة للجزائرية فاطمة بخاي لقاء بعنوان "المكان الآخر عبر الزمن".

وتم تأخيراللقاءات الأورو-مغاربية ال6 -التي تعقد سنويا كل خريف- إلى نهاية أكتوبر الجاري حتى تتزامن وصالون الجزائر الدولي للكتاب الذي تفتتح أبوابه في ال30 من هذا الشهر.

وتعرف هذه الطبعة من اللقاءات -المخصصة أساسا للكتاب الجزائريين والأوروبيين- انفتاحا على الأداب المغاربية من خلال استضافة كتاب تونسيين ومغربيين.