دائرة البلدية والتخطيط بعجمان

وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عقد خدمات استشارية لتطوير المنطقة المحيطة في ممشى المارينا على خور عجمان، الذي فرغت إدارة التخطيط والمساحة بدائرة البلدية والتخطيط في نهاية العام الماضي من إنجازه، كمرحلة أولى وثانية، بميزانية فاقت 100 مليون درهم، فيما تبلغ قيمة إنشاء وتنفيذ المراحل المتبقية نحو 400 مليون درهم.
وقع العقد ممثلاً للدائرة المهندس خالد معين الحوسني، والمهندس خلدون الهنيدي المدير الإقليمي لشركة دار الهندسة.
وأكد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان يحيى إبراهيم أحمد حرص الدائرة على توفير الخدمات السياحية المثلى في المناطق الحيوية بالإمارة، والتي تقوم عليها مشاريعها. ولفت إلى أن مشروع المارينا من أضخمها وأهمها، لموقعه على أجمل واجهة بحرية في المنطقة قاطبة.
مشيرًا الى أن عقد الشراكة سيعزز منظومتها الخدمية ويعطي المشروع أبعاداً مستقبلية عدة، منها جذب الاستثمار وتعزيز السياحة وتحقيق التنمية المستدامة المنشودة بالإمارة.
وأشار أحمد إلى أن المشروع نفذ بتوجيهات من رئيس الدائرة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، لذلك فإن الدائرة تبذل جهودا كبيرة لخلق واجهة بحرية جميلة متفردة ذات جاذبية لمدينة عجمان، تتراتبط وتتكامل مع عمران المدينة وتتميز ببيئة ذات جودة عالية، يتحقق لها الاستدامة لتصبح الواجهة البحرية في عجمان مكانا يعبر عن مستقبل مملوء بالثقة والخيال، وتكون الواجهة الحضارية لإمارة عجمان النافذة السياحية الأكثر تميزا في العالم.