فتح باب التقديم لجائزة معرض القاهرة للكتاب السبت

قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب فتح باب التقدم لجائزة الدورة (48) من السبت المقبل وحتى آخر شهر ديسمبر 2016.

تمنح الهيئة المصرية العامة للكتاب جائزة قدرها عشرة آلاف جنيه فى كل فرع من فروع الجائزة وهي: الرواية، القصة القصيرة، شعر، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبي، العلوم الإنسانية، الفنون، الأطفال، الكتاب العلمي، العلوم الرقمية.

واستحدثت الهيئة جائزة الكتاب الأول وتمنح للشباب تحت سن 35 عاما وقيمة كل جائزة خمسة آلاف جنيه في مجالى الإبداع الأدبي والعلوم الإنسانية.

ويشترط للتقدم للجائزة أن يكون العمل طبعة أولى، وأن يكون المؤلف مصريا، وألا يكون الكتاب مترجما، وأن يكون للكتاب رقم إيداع، وأن يكون إصدار عام 2016.
ويتقدم المؤلف أو الناشر بثلاث نسخ من الكتاب المرشح يتم تسليمها بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب بكورنيش النيل، على ألا يكون الكتاب قد حصل على جائزة أخرى أو مرشح لنيل جائزة بنفس العام، وألا يتقدم للمسابقة من فاز بها قبل مرور ثلاث سنوات.

ولا يجوز أن يتقدم للمسابقة أحد أعضاء لجنة التحكيم السرية، التي يتم تشكيلها بقرار من وزير الثقافة ويتم الإعلان عن أسماء أعضائها في حفل توزيع الجوائز قبل إعلان أسماء الفائزين، وذلك في ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب 48، والمقرر إقامته في الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير 2017.