ألف عنوان وعنوان


 جمعت مبادرة "ألف عنوان وعنوان" خلال جلسة نقاشية متخصصة ضمن مشاركتها في الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل في مركز اكسبو الشارقة .. نخبة من مبدعي أدب الطفل العربي بينهم ناشرين ورسامين وكُتاب بهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بينهم بما يسهم في رفد مكتبة الطفل العربي بمزيد من الإصدارات القيمة.

شارك في الجلسة الدكتور غياث مكتبي من دار المكتبي للنشر والدكتورة اليازية خليفة من دار الفُلك للترجمة والنشر وأحمد الكيلاني من دار الأسرة للنشر والتوزيع وغسان ربيع من دار ربيع للنشر والمستلزمات التعليمية ومؤمن حافظ من دار مكتبتي وأحمد عمر من سمارت بوك للنشر والتوزيع والرسام المصري هاني صالح والدكتور مصطفى عبدالفتاح مؤلف كتب الأطفال السوري والكاتبة والرسامة شيماء صباحي.

وأتاحت الجلسة الفرصة أمام المشاركين لعرض مشاريعهم الأدبية ومناقشتها وبلورة رؤى مشتركة حيث طرح الكُتاب والرسامين مجموعة من الأعمال القصصية الخاصة بهم على الناشرين وبحثوا فرص إصدارها خلال الفترة المقبلة لا سيما وأن "ألف عنوان وعنوان" أكدت دعمها الكامل لطباعة الإصدارات التي سيتم الاتفاق عليها تحت مظلة هذه الجلسة.

و ذكرت مجد الشحي مديرة مبادرة "ألف عنوان وعنوان" ان الهدف من تنظيم هذا اللقاء إتاحة الفرصة لمبدعي أدب الطفل المتواجدين في مهرجان الشارقة القرائي للطفل لمناقشة مشاريعهم المستقبلية وبحث فرص نشرها عبر المنح التي تقدمها "ألف عنوان وعنوان" لا سيما وأنها نجحت في المرحلة الأولى في رفد مكتبة الطفل العربي بـ 775 كتاباً مخصصة للأطفال واليافعين في إشارة واضحة إلى حجم اهتمامها الكبير وكذلك اهتمام دور النشر المحلية والعربية العاملة في دولة الإمارات بهاتين الفئتين.