"3000 ليلة" ينافس في الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية

فازت الممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "3000ليلة"  للمخرجة مي المصري وذلك في حفل ختام  الدورة الثانية من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر الذي أقيم من 6 وحتى 12 أكتوبر\ تشرين أول الحالي.

وسبق أن فاز الفيلم بجائزتي أفضل فيلم روائي طويل والجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، إلى جانب جائزة الجمهور في مهرجان الكاميرا العربية في روتردام، ومثلها في مهرجان الفيلم العربي (مزنة) في ولاية مينيسوتا الأميركية؛ ليصل عدد الجوائز التي حصل عليها الفيلم إلى 13 جائزة دولية.

وينافس الفيلم في الشهر الحالي في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة في الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية (28 أكتوبر\تشرين أول وحتى 5 نوفمبر \تشرين الثاني)، وكان سيناريو الفيلم حصل على جائزة أفضل سيناريو في المهرجان نفسه عام 2011.

يذكر أن "3000 ليلة" إنتاج أردني فلسطيني فرنسي لبناني بمشاركة الإمارات وقطر، وتوزعه شركة "MAD Solutions" في العالم العربي, ويروي قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه تحديات صعبة من أجل حماية ابنها.

ويشارك في بطولة الفيلم ميساء عبد الهادي، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد، أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبي وهانا شمعون.