مستخدو أسِرَّة إسمرار البشرة أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد القاتل
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة الصحة العالمية تعتبره واحدًا من العادات الخطيرة المسببة له كالتدخين تمامًا

مستخدو أسِرَّة إسمرار البشرة أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد القاتل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستخدو أسِرَّة إسمرار البشرة أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد القاتل

مستخدو أسِرَّة إسمرار البشرة أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد القاتل
واشنطن - رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة أن من يستخدمون أسِرَّة لاسمرار البشر في الشمس، هم أقلُّ احتمالا لحماية أنفسهم ضد سرطان الجلد عندما يكونون في الهواء الطلق. فالأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من هذه الأسرة تعد سببًا لسرطان الجلد الفتاك "ميلانوما". وأدرجت منظمة الصحة العالمية أجهزة أسرة إسمرار البشرة كواحدة من العادات الخطيرة المسببة للسرطان الى جانب التدخين. وركزت الدراسة الجديدة على سلوك مستخدمي هذه الأسرة عند التعرض لأشعة الشمس. ووجد علماء في كلية الطب في جامعة "جونز هوبكنز" الذين استخدموا أسرة إسمرار البشرة بين عمر 18-34 أنهم يواجهون مخاطرة في الهواء الطلق، حيث أن معظمهم لا يضعون محلولًا "مرهمًا" يقيهم من الشمس، أو ملابس واقية أو يستظلون في الأيام المشمسة.
ونظر الباحثون في بيانات المسح الصحي الوطني ل 10.262 شخصًا أبيض بالغًا بسبب ارتباط المجموعة بإسمرار البشرة في الأماكن المغلقة مع ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الجلد، ومن بين هؤلاء أوضحت نسبة 7%حصولهم على إسمرار البشرة العام الماضي في الأماكن المغلقة، بينما أشار أكثر من النصف إلى حصولهم على إسمرار البشرة في أي مكان من مرة إلى 9 مرات خلال العام الماضي، بينما أجرت نسبة 3.4% إسمرار البشر 10 مرات أو أكثر خلال نفس الفترة. ووجد الباحثون أن من استخدموا أسرة اسمرار البشرة كانوا أقل استخداما للكريمات الواقية من الشمس أو ارتداء الملابس الواقية أو الجلوس في الظل، وأشار المستخدمون إلى إصابتهم بمزيد من حالات حروق الشمس. وكانت النساء اللواتي قمن بإسمرار الجلد في الأماكن الداخلية أقل عرضة لاستخدام كريم الحماية من الشمس أو ارتداء ملابس واقية أو السير في الظل، وتعرضن للكثير من حروق الشمس مقارنة بمن لم يستخدمن أسرة إسمرار البشرة.
وأوضحت الدراسة أن الرجال الذين استخدموا أسرة إسمرار البشرة فشلوا في تجنب أشعة الشمس، بينما كان المستخدمون المعتدلون فقط أكثر احتمالا لارتداء ملابس واقية، وكان كل من مجموعة الرجال والنساء لا يخضعون لفحص لسرطان الجلد. وأوضح البروفيسور الكسندر فيشر الذي قاد الدراسة إن  "هذه النتائج تظهر أن العديد من الأفراد الذين يجرون اسمرار البشرة في الأماكن الداخلية لا يعترفون بالمخاطر المرتبطة بزيادة التعرض للأشعة فوق البنفسجية على المدى الطويل". وتسلط هذه النتائج الضوء على أهمية تجنب إسمرار البشرة في الأماكن المغلقة أثناء التدليك مع ضرورة الحماية من الشمس وإجراء فحص لسرطان الجلد".
وكشفت أبحاث سابقة أن استخدام أسرة إسمرار البشرة قبل عمر 35 عامًا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد الخبيث بنسبة 90%، ويضاعف قضاء جلسة لمدة 10 دقائق على أسرة إسمرار البشر من احتمال التسبب في سرطان الجلد وبالمثل قضاء نفس الوقت في الشمس منتصف النهار في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويصاب واحد من كل 5 أميركيين بسرطان الجلد في حياتهم، ويموت شخص واحد في أميركا من سرطان الجلد كل ساعة وفقا للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، ويعد الورم الخبيث أكثر أنواع السرطان شيوعا في بريطانيا، حيث يتم تشخيص 40 شخصًا يوميا به في بريطانيا، ونشرت الدراسة في JAMA Dermatology.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستخدو أسِرَّة إسمرار البشرة أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد القاتل مستخدو أسِرَّة إسمرار البشرة أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد القاتل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates