90 طالبًا و طالبة من الجامعة القاسمية يشاركون في مهرجان " بلغتي أبدع "

شارك 90 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة القاسمية بالشارقة في مهرجان " بلغتي أبدع " في دورته الثانية التي نظمتها اللجنة الثقافية والمجتمعية بنادي الشارقة الرياضي الثقافي.

وتأتي المشاركة في إطار حرص إدارة الجامعة القاسمية على توطيد مساهماتها المجتمعية من خلال تنوع مشاركاتها وتمكين طلبتها سواء من الذكور أو الاناث في التفاعل بشتى النواحي الابداعية والمنافسة لتحقيق الارتقاء الذاتي المنشود إضافة الى تعرف الطلبة على مجتمع الامارات وثقافته وعاداته.

وشمل المهرجان على ورش ومسابقات في مجال القراءة والشعر والخط العربي والانشاد ليقدم الطلبة لوحات عديدة أمام المشاركين حيث أبرزوا مواهبهم التي نالت الثناء والاعجاب من قبل لجنة التحكيم والحضور.

واستقطبت الورش طلبة الجامعة القاسمية لإكسابهم المهارات المختلفة التي قدمت من خلال القائمين عليها والاستماع إلى مواهب المشاركين والمشاركات وتقديم لهم التوجيهات بجانب منح فضاءات من الابداع للمشاركين في مجال القراءة والمعرفة والتي وجهت نحو تلخيص عبارات عن السعادة وفق رؤية حكومة دولة الامارات لنشر السعادة في عموم المجتمع والاهتمام بفنون الخط العربي وجمالياتها.

وقدم الطلبة قصائد وطنية وأناشيد مثلت في مجملها مواهب متنوعة عكست مختلف الاقاليم والأوطان التي ينتسب إليها طلبة الجامعة من مختلف أقطار العالم.

وفي نهاية المهرجان حصد طلبة الجامعة القاسمية عددا من المراكز الأولى حيث فازت طالبات الجامعة القاسمية بالمراكز الأولى في مسابقة القراءة وفازت الجامعة في مسابقة وورشة الخط العربي بالمركز الثالث.

وأعرب الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية حرص الجامعة على تنمية مشاركاتها في مثل هذا البرامج النوعية والمسابقات الهادفة والتي تغطي جزءا كبيرا من رؤى الجامعة في إتاحة فرص الابداع والتعبير أمام الطلاب والطالبات وإبراز قدراتهم الفنية والابداعية في اللغة العربية بجميع مجالاتها.