مهرجان الشعر العربي

 هنأ اتحاد كتاب وأدباء الإمارات كلاً من الشاعر الإماراتي عبد الله الهدية، واللبناني محمد علي شمس الدين على تكريمهما في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر العربي الذي ستنطلق أعماله غداً الاثنين.

وجاء في بيان صدر لهذه المناسبة أن التكريم مستحق، نظراً لما تتمتع به تجربة كل من الشاعرين من سمات وملامح تؤهلهما لأن تكونا تحت دائرة الضوء، فالهدية من الشعراء الذين عززوا المشهد الشعري الإماراتي بحضورهم المستمر والقوي، وقد تمكن الهدية بطاقاته العالية من أن يكون في صدارة هذا المشهد جنباً إلى جنب مع كبار الشعراء الإماراتيين، ممثلاً لتيار مهم يعنى بالأصالة وتقاليد القصيدة الشعرية الرصينة، مع لمسات خاصة أغنت التجربة، وميزتها. وتكريمه بلا شك تكريم للإبداع الإماراتي عموماً. أما الشاعر العربي محمد علي شمس الدين فتمكن من أن يفرض صوته من خلال جمعه الذكي والمبدع بين الحداثة والأصالة، فضلاً عن الموقف الإنساني والقومي والوطني الملتزم.

وأضاف البيان: لقد كانت عين الشارقة ولا تزال على الإبداع، تتابعه في كثير من الحرص والشغف، وتبحث عنه، وتمهد الطرق لاحتضانه وتكريمه انطلاقاً من مبدأ رسخه عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يحترم الإبداع، ويضعه في مكانه الحقيقي المتقدم ضمن مسيرة التنمية والنهوض.

وأكد الاتحاد: إن تكريم الهدية وشمس الدين يأتي تجسيداً لهذا المبدأ في آفاقه الواسعة المنفتحة على الجغرافيا والتاريخ والاتجاهات الفكرية والفنية، حيث الكلمة الأولى والأخيرة للإبداع الحر الجميل المسكون بالقيم الراقية والنبيلة.

وكانت دائرة الثقافة قد أعلنت عن انطلاق فعاليات الدورة 13 لمهرجان الشارقة للشعر العربي يوم الاثنين، بمشاركة ثلاثة وعشرين شاعرا.

وكشف المؤتمر الذي تحدث فيه رئيس الدائرة عبدالله العويس، والشاعر محمد البريكي مدير بيت الشعر، عن برنامج الأمسيات والندوات النقدية، والفعاليات المرافقة حتى العاشر من يناير الجاري.