مهرجان الشارقة السينمائي للطفل

بدأت - فن - المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات العربية المتحدة أمس عرض الأفلام التي شاركت في الدورة الأولى من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل العام الماضي أمام زوار واجهة المجاز المائية والقصباء بالشارقة وذلك في إطار الترويج للدورة الثانية من المهرجان التي تقام خلال الفترة من 19 حتى 23 أكتوبر الجاري.

وسيشارك في الدورة الثانية من مهرجان الشارقة السينمائي للطفل الذي يقام تحت رعاية قرينة لشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة 112 فيلما من 35 دولة سيتم عرضها على مدار أيام المهرجان الخمسة في مواقع مختارة بالشارقة والذيد وخورفكان وكلباء والمدام ودبا.

وستعرض الأفلام التي شاركت في الدورة الأولى من المهرجان يوميا عبر شاشات كبيرة موزعة في واجهة المجاز المائية والقصباء وذلك حتى مساء يوم الخميس 23 أكتوبر الجاري وستكون العروض كافة مجانية ومتاحة أمام جميع أفراد الأسرة ومن مختلف الجنسيات.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مديرة مؤسسة - فن - الفن الإعلامي للأطفال والناشئة مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل إن اختيار هاتين الوجهتين الترفيهيتين والسياحيتين القصباء والمجاز لعرض أفلام الدورة الأولى يأتي باعتبارهما من المقاصد الجاذبة للعائلات والزوار على مدار أيام الأسبوع وبالتالي ستتاح الفرصة لأكبر عدد منهم لمشاهدة الأفلام والإطلاع على مضامينها التربوية والتثقيفية التي نهدف إلى ترسيخها في أذهان أطفالنا بالإضافة لما تشهده واجهة المجاز المائية ومنطقة القصباء من فعاليات ثقافية وترفيهية على مدار العام.

وأكدت الشيخة جواهر أن عرض هذه الأفلام في هذا الوقت جاء في إطار الترويج للمهرجان وتعريف الأطفال وذويهم على نوعية الأفلام التي يتم عرضها حيث يركز كثير منها على تحفيز الابتكار وإطلاق المخيلة الإبداعية .. مشيرة إلى أن المهرجان يوفر لرواده إرشادا رائعا من خلال التعلم بالممارسة الذي يتيح للأطفال إمكانية تعلم المزيد من مهارات الوسائط الإعلامية المتعددة وتشجيعهم على الإلتحاق بالعمل الإعلامي والسينمائي مستقبلا.

ويعتبر مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل أحد مشاريع مؤسسة / فن / الفن الإعلامي للأطفال والناشئة التابعة لحكومة الشارقة.

ويعد المهرجان الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج الذي يهدف إلى محو الأمية الإعلامية بين أوساط الأطفال والناشئة وتعزيز مواهبهم وإبداعاتهم وعرض نتاجهم السينمائي بما يضمن لهم الفائدة والنفع والفرص الإعلامية المختلفة.