من إحدي عروض مهرجان صيف قطر 2014

مع اقتراب اختتام مهرجان صيف قطر 2014 بعد أسبوع، ومع بدء العام الدراسي الجديد، يواصل المهرجان اجتذاب أعداد كبيرة من الزوار إلى مختلف المواقع والفعاليات المتنوعة التي يقدمها في مركز الدوحة للمعارض والكورنيش ومدينتي الوكرة والخور.
وتعليقاً على ذلك قالت مشاعل شهيبك، مدير مشروع مهرجان الصيف: "ما زالت الفعاليات مستمرة في جميع أنحاء قطر وقد قدمنا العديد من الفعاليات المشوقة والممتعة التي تناسب جميع الناس من مختلف الأعمار ومن بينها رياضات المغامرة والتشويق مثل تسلق الجدران والتجديف والغوص، مما جعل هذا المهرجان هو الأكبر من ناحية عدد الفعاليات".
وقد شهد مركز الدوحة للمعارض الذي حوّلته الهيئة العامة للسياحة إلى مدينة ترفيهية متكاملة في إطار فعاليات مهرجان صيف قطر، أكبر عدد من الزوار خلال المهرجان لأسباب من أهمها مجموعة الفعاليات الواسعة التي جرت فيه. وقد تم تقسيم المركز إلى عدة مناطق خصص كل منها إلى ألعاب ونشاطات مختلفة مثل سلالم التزلج والقلاع النطاطة للأطفال ومنطقة تناول الطعام. كما خصصت مناطق معينة للعروض مثل منطقة السيرك التي تقام فيها عروض السيرك يوميا ما بين الساعة السابعة مساء والثامنة مساء، ومسرح تلفزيون براعم الذي قدم عروضا مسرحية مدتها 45 دقيقة كل يوم جمعة وسبت ما بين الساعة 4:30 و8:15 مساء، مرتين يومياً.
وتفتح المدينة الترفيهية أبوابها من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الحادية عشرة مساء خلال أيام الأسبوع ومن الثانية بعد الظهر وحتى منتصف الليل في عطل نهاية الأسبوع. ومع أن الدخول إلى المدينة مجاني فإن أسعار الألعاب والنشاطات تتراوح ما بين 5 ريالات و30 ريالا قطريا فقط.
وإضافة إلى الفعاليات التي تقام في المدينة الترفيهية، تجري فعاليات صيف قطر في مدن أخرى في قطر، حيث أقيمت الحديقة المائية المنفوخة في مدينة الوكرة تحت اسم "مرح الانتعاش"، بالإضافة للفعاليات الخارجية وكالتجديف وغيرها في مدينة الخور تحت اسم "مرح المغامرات"، وتخفيضات كبيرة في المتاجر المشاركة في عدد من المجمعات التجارية المختارة في أنحاء الدوحة، إضافة إلى عرض ديزني على الجليد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات من 24 حتى 27 سبتمبر. كما تقام عروض "مرح النوافير" لعروض نافورة المياه الراقصة المسائية المذهلة على الكورنيش.