مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية 2016

تنطلق بعد غد في أبوظبي أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية 2016 التي يستضيفها مركز الإحصاء أبوظبي تحت شعار: روح الإحصاءات الرسمية الشراكة والابتكار المتواصل وذلك بمركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر.

وقال بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام مركز الإحصاء أبوظبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر إن المؤتمر الذي اكتملت كافة استعداده يضم مايزيد عن 500 مشارك من كبار المسؤولين وصناع السياسات والخبراء.. كما يضم 3 جلسات عامة و24 جلسة موازية يرأسها ويقدمها متحدثون يمثلون مؤسسات إحصائية عالمية من 40 دولة يستعرضون 111 ورقة عمل.

وأكد أن هذا الحدث العالمي يمثل منبرا قيما لاستعراض أفضل الممارسات في مجال إدارة البيانات الإحصائية وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في المجتمع الإحصائي محليا ودوليا شاكرا القيادة الرشيدة التي وفرت بحكمتها المناخ الأمثل لاستضافة أهم الفعاليات والأحداث العالمية على أرض الوطن الغالي .

وأضاف سعادته إن المؤتمر سيشهد اجتماع أعضاء الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية وإطلاق جائزة الإحصائيين الشباب الإماراتيين التي تهدف الى تشجيع الإحصائيين المواطنين في دولة الإمارات على الاهتمام بالإحصاءات الرسمية وبث روح الإبداع والإبتكار لديهم.

وأوضح أن المؤتمر الخامس عشر للرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية IAOS يرتكز على أربعة محاور عمل رئيسة ستدور حولها كافة الجلسات وهي تعزيز قيمة الإحصاءات الرسمية في مجتمع المعلومات الآخذ في التوسع بشكل سريع..والشراكات في العمل من أجل تحقيق النتائج، وتحديث الأنظمة الإحصائية الوطنية والالتزام بالمبادئ الأساسية في ممارسة العمل الإحصائي.

وقال القبيسي ان المؤتمر يسهم في نشر الوعي وتطوير العمل الإحصائي في أبوظبي خاصة ودولة الإمارات عامة إضافة إلى تطويره على المستوى الإقليمي كما يهدف المركز من تنظيم هذا المؤتمر إلى المساهمة في تعزيز خطة أبوظبي لاستضافة المؤتمرات الدولية ذات الأهمية لدعم خطط التنمية السياحية والاقتصادية بشكل عام.