السوق الكورية

 حذرت أعلى هيئة رقابة مالية في كوريا الجنوبية اليوم، من المزيد من التقلبات في الأسواق المالية، متعهدة بالتعامل بشكل أمثل مع ذلك من خلال اليقظة لضمان استقرار السوق.

 وقال ييم جونغ-يونغ رئيس لجنة الخدمات المالية الكورية خلال لقاء عقده مع خبراء للاستماع إلى وجهات نظرهم حول تدابير الإصلاح الحكومية للعام الجديد، إنه منذ بداية هذا العام فإن مجموعة من عناصر الغموض الخارجية جعلت السوق المحلية متقلبة.. مؤكداً على أن فريق العمل المشكل من الوكالات الحكومية المختلفة سيظل يراقب الظروف المتغيرة على مدار الساعة وأن السلطات المالية سيكون لها اتصال وثيق مع المستثمرين محليا وخارجيا.

وكان السوق الكوري الجنوبي قد تعرض لنكسة بمواجهتها لضربة مزدوجة من الاضطراب في سوق الأسهم الصينية وسط مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي وظهور المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية. وكانت أزمة أسهم الصين وسلبيات خارجية أخرى قد أدت إلى اهتزاز السوق المالية المحلية بالأمس، وتراجع مؤشر سعر الأسهم لكوريا "كوسبي" بنسبة 1.2 في المائة مع انخفاض قيمة العملة الكورية الوون إلى أدنى مستوى لها مقابل الدولار في أكثر من خمس سنوات.