هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

ركز مجلس سامينا للاتصالات مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية على إبراز عدة مواضيع في برنامج القمة الإقليمية ومنها التحول الرقمي الإقليمي وتعزيز فهم التطور الديناميكي في مشاركة المستثمرين المتعددين، بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بتاريخ 12 أبريل/نيسان 2017 في الرياض.

بعد الاتصال الوثيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية واتفاقهم على عقد هذا الحدث في قطاع السياحة الإقليمي المهم، صرح بوكار ب.أ.، الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا قائلا "يشعر مجلس سامينا للاتصالات كهيئة صناعية وشريك في تنمية القطاع بتميز للعمل بشكل وثيق مع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية للكشف عن طرق عملية يمكن من خلالها أن يعمل القطاع الخاص والقطاع الحكومي معا، وللتعاون بشكل مادي وفكري؛ وتوحيد العمل في المستقبل لتحقيق التحول الرقمي لمصلحة المواطنين والصناعة".

وتشهد الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية تغييرا كبيرا، وسوف يكون لها تأثير في جميع أنحاء المنطقة، ومن خلال القيام بهذا النشاط الإقليمي للمستثمرين في مدينة الرياض، يتطلع مجلس سامينا إلى دعم الرؤية السعودية 2030 بكل الطرق الممكنة، في حين تمثل احتياجات وقضايا القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية والأسواق المحيطة بدول مجلس التعاون الخليجي.

صرّح مدير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في الممكلة العربية السعودية، بعد الترحيب بقمة التنظيم الإقليمي قائلا: "تؤيد الهيئة المناقشة والوسائل والطرق التي تجلب المستثمرين وصناع القرار معا بشكل كامل، واعترفت المملكة العربية السعودية بأهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مرحلة مبكرة في تطوير هذه الصناعة. تعاونا مع الوزارة، سعت الهيئة للحصول على تطوير بيئة تهدف إلى تشجيع الاستثمار وزيادة كفاءة الاقتصاد الوطني. رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 تعزز هذا من خلال التعرف على الأهداف بعيدة الاستحقاق، مما يعكس قوة وقدرات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة. من خلال عقد هذه القمة التنظيمية التي لها أهمية كبيرة بالنسبة إلى منطقة الخليج بأكملها، تهدف اللجنة إلى تشجيع المنظمين للحصول على تنمية التفاعل المتبادل عبر الإطار التنظيمي من خلال العمل بشكل وثيق مع القطاع الخاص. وهذا يمكن أن يزيد سرعة إدخال تكنولوجيات وخدمات جديدة، ويمكن أن يساعدنا على تلبية جميع النجاحات في مجال التنمية الرقمية".

ويقوم المؤتمر التنظيمي بمناقشة أفضل الممارسات المتعلقة بالتحول الرقمي والتحديات والفرص في النقلة الرقمية وسيقدم المؤتمر أيضا نظرة ثاقبة على جوانب كثيرة لمستقبل المنافسة في أسواق التكنولوجيا المتحركة والتقنيات والخدمات. هذه المناطق يجب النظر فيها بعمق ويجب أن يتم استيعاب الضرورات لمعالجة احتياجات الصناعة التي تدور حول الخدمات الرقمية، وتنظيم البيانات، وتخصيص الطيف، والالتزامات المالية للصناعة.​