الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اجتماع مجلس إدارة الهيئة صباح اليوم بمقر ديوان سمو الحاكم في دبي.

وصادق المجلس على محضر اجتماعه السابق واطلع على الإجراءات المتخذة من جانب إدارة الھيئة بشأن تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عنه فيما اعتمد المجلس القرارات والتوصيات المتخذة من قبل اللجان المنبثقة عنه وهي اللجنة التنفيذية ولجنة الاستثمار ولجنة التدقيق والمخاطر،واللجنة العليا للموارد البشرية والمكافآت.

وأقر المجلس خلال الاجتماع البيانات المالية للهيئة للربعين الأول والثاني من هذا العام وناقش تقرير أداء إستثمار أموال الهيئة لغاية اغسطس 2017 وكذلك سياسات واجراءات قطاع الإستثمار في الهيئة كما ناقش المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

ومن الجدير بالذكر أن عدد المشتركين في الهيئة حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري بلغ 86 الفا و22 مشتركاً، بينما بلغ عدد المتقاعدين من الهيئة نحو 15 الفا و215 مقارنة ب 14 الفا و516 متقاعداً عن نفس الفترة من 2016 فيما بلغ عدد المستحقين 5 الاف و580 مقارنة ب 4 الاف و574عن نفس الفترة من عام 2016 ،.

وبلغت قيمة المصاريف التقاعدية من معاشات ومكافآت وتعويضات /2/ ملياراً و/640/ مليون درهم بزيادة قدرها /138/ مليون درهم عن نفس الفترة من العام الماضي أي بما نسبته 6%.

كما تدير الهيئة ملفات الف و855 متقاعدا و3 الاف و943 مستحقاً من المدنيين، وملفات 5 الاف و704 متقاعدين و3 الاف و102 مستحقاً من العسكريين الذين تُصرف معاشاتهم من وزارة المالية .