صيف كله ثقافة

شاركت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، ممثلة في إدارة الترشيد ، في فعاليات "صيف كله ثقافة" التابع لمركز أدب الطفل، وذلك  بهدف استكمال برامجها الصيفية للتوعية بالحملة الوطنية للترشيد ورفع كفاءة استخدام المياه والطاقة الكهربائية "ترشيد".
وشهدت الفعالية حضورا كبيرا من الأطفال، وتفاعلهم للمشاركة في هذه البرامج، حيث قامت إدارة الترشيد بالمشاركة في عدة نشاطات مختلفة بهدف عرض فكرة الترشيد بطريقة تفاعلية.
وخلال الفعالية، تم إبلاغ الحضور عن أعلى معدل استهلاك للكهرباء والمياه في قطر بهدف توعيتهم بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والمحافظة على البيئة.
كما تم تعريف الحضور بمصادر المياه والطاقة الكهربائية، وكيفية الاستخدام، وطرق المحافظة عليها، ووسائل وأساليب الترشيد في استهلاك الكهرباء والمياه في المنزل لتصبح عادة يومية، إضافة إلى أهمية استخدام الأدوات الموفرة مثل الصنابير والمصابيح، إلى جانب شرح قدم للأطفال حول سلبية استنفاد موارد المياه، وتشجيعهم على استخدام المياه والطاقة بعقلانية.
وتأتي هذه الفعاليات في إطار جهود "كهرماء" للتوعية بحملة "ترشيد" التي تهدف إلى خفض استهلاك الكهرباء والمياه بنسبة 20 بالمئة و35 بالمئة على التوالي خلال خمس سنوات.