جمعة راشد الظاهري

شارك وفد من اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة في اعمال منتدى الاعمال الاقتصادي الذي عقد بمنتجع جبل "كوباونيك" وسط صربيا، برعاية إلكسندر فوتشيتش رئيس الوزراء الصربي .مثل الوفد حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وشارك في الحدث 850 مشاركاً من ممثلي الحكومة الصربية والسلك الدبلوماسي واصحاب الأعمال من دولة الامارات ومختلف الدول الأخرى.

حضراللقاء  جمعة راشد الظاهري سفير الدولة لدى الجمهورية الصربية ، والآنسة ريم عبدالله الفلاحي من وزارة الخارجية والتعاون الدولي وقد ابدى جمعة راشد الظاهري عن سروره لمشاركة وفد اتحاد الغرف بهذا الحدث الاقتصادي الهام الذي كان فرصة لعرض الأفكار الاقتصادية المبتكرة وبحث أفضل الحلول المقترحة لتطوير الاقتصاد الصربي وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في الجمهورية الصربية.

واكد حميد بن سالم ، ان منتدى الاعمال الاقتصادي كان فرصة هامة لبحث عدد من المواضيع المختلفة والتي تضمنت العوائق والتحديات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد الصربي وكيفية تجنبها والتغلب عليها، وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية بالإضافة إلى إعادة هيكلة القطاع العام لتسهيل جذب الاستثمارات الأجنبية.

ونوه الى وخلال المنتدى، عُقدت جلسة مخصصة للمستثمرين الإماراتيين بعنوان استثمارات دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية صربيا ، جرى خلالها استعراض الخطط والتوجهات المستقبلية لتنفيذ ونمو الاستثمارات الإماراتية في صربيا.

و اكد اصحاب الأعمال من الامارات وصربيا على ضرورة بلورة حلول مستدامة تساهم في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين لاسيما في الوقت الراهن وذلك بتوسيع مجال الاستثمار في إطار شراكات تعود بالنفع على الجميع وكذا إيجاد حلول ناجحة لنقل المنتجات في وقت معقول وبتكلفة مناسبة.

ووتم خلال الجلسة أبراز المؤهلات والمجالات المتوفرة لدى صربيا منها الطاقة المتجددة والسياحة والزراعة والصناعة الغذائية فضلا عن وجود بنية تحتية تشمل مطارات دولية وموانئ وفضاءات مخصصة لخدمات اللوجيستيك.