موانئ دبي العالمية

 حققت موانئ دبي العالمية المحدودة نموا بنسبة / 4.4 / في المائة في أحجام مناولة الحاويات الإجمالية حيث قامت خلال الربع الأول من عام 2015 بمناولة / 15 / مليون حاوية نمطية " قياس 20 قدما "عبر محفظة أعمالها العالمية من المحطات البحرية.

وقال سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية المحدودة في بيان له اليوم حول الأداء التشغيلي للربع الأول من عام 2015 وذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014 .. إن النمو الذي شهدته الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري يعود إلى الأداء الأقوى في محطاتها في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ إضافة إلى الإمارات التي سجلت نتائج فصلية قوية من خلال مناولة / 3.9 / مليون حاوية نمطية بنسبة نمو بلغت / 7.7/ في المائة.

وأوضح أنه في أستراليا لا تزال الظروف مختلطة وفي شبه القارة الهندية انعكست محدودية الطاقة الاستيعابية على الأداء .. متوقعا أن يخف الضغط على الطاقة الاستيعابية مع الزيادة القريبة في الطاقة في "نافا شيفا".

وأضاف أن محفظة أعمال الشركة من المحطات الموحدة - وهي تضم المحطات البحرية التي لديهم فيها سيطرة كما ورد بموجب معايير تقديم التقارير المالية العالمية قامت بمناولة / 7.1 / مليون حاوية نمطية خلال الربع الأول من عام 2015 مسجلة تحسنا في الأداء بنسبة / 4.5 / في المائة.

وأشار إلى الإعلان خلال الربع الأول من هذا العام عن إتمام صفقة الاستحواذ على عالم المناطق الاقتصادية التي تضم المنطقة الحرة لجبل علي المحيطة بمرفقهم الرائد- ميناء جبل علي.. معتبرا أن هذه الصفقة ستعزز موقعهم كمركز لوجستي رائد في المنطقة.

ولفت إلى الإعلان عن الاستحواذ المقترح على محطة "فيرفيو" في كندا والتي من المتوقع إتمامها في النصف الثاني من العام الجاري..موضحا أن محطة "فيرفيو" توفر لعملائها أسرع نفاذ لسفن الحاويات العابرة بين آسيا وأمريكا الشمالية وتدعم محفظة أعمال الشركة في الأمريكيتين.

وأعرب ابن سليم عن سروره بشكل عام بأداء محفظة أعمال موانىء دبي العالمية خلال الربع الأول من العام الجاري على الرغم من استمرار بعض محطاتهم بالعمل في مناخ اقتصاد كلي محفوف بالتحديات إلا أنه توقع أن تكون ظروف السوق عبر محفظة أعمالهم لبقية العام الجاري إيجابية .. معبرا عن ثقته من تحقيق أداء يتماشى أو يتفوق على أداء السوق الذي تشير التوقعات إلى نموه بنسبة / 4 - 5 / في المائة خلال 2015.

وأكد على مضيهم في تنفيذ مشاريعهم الجديدة في "روتردام" /هولندا/ و"نافا شيفا" /الهند/ وافتتاحها خلال النصف الأول من العام الجاري ويعقبها افتتاح محطتهم الجديدة في "ياريمشا" /تركيا/ وإضافة مليوني حاوية نمطية إلى الطاقة الاستيعابية لميناء جبل علي في الإمارات بحيث تصل طاقته الاستيعابية الكلية إلى / 19 / مليون حاوية نمطية.مشيرا الى مواصلتهم التركيز على تحقيق الربحية من خلال استهداف مناولة بضائع ذات هوامش ربحية أعلى وتعزيز كفاءة العمليات .