الفنان فضل شاكر

كشفت مصادر خاصة لـ "صوت الإمارات " بأن المفاوضات حول ملف الفنان فضل شاكر مع الجهات الامنية والقضائية المختصة في لبنان متوقفة بشكل كلي في الوقت الجاري خصوصاً بعد توقيف الشيخ احمد الاسير الذي قلبت اعترافاته الطاولة فوق تصريحات فضل التي اشار عبرها انه لم يشارك في المعارك ضد الجيش اللبناني في منطقة عبرا الواقعة في جنوب لبنان.

وأوضحت المصادر ان شاكر ممكن ان يخرج من منطقة التعمير في مخيم عين الحلوة مع حلول العام الجديد في حال حصل على ضمانات بمحاكمته بطريقة شفافة ووفق الاصول القانونية دون أي مكايدات سياسية.

وبينت أيضاً بأن فضل أجرى مع وكيلته القانونية المحامية اللبنانية مي الخنسا دراسة للجرائم المنسوبة اليه وان الخلاصات اشارت الى وجود امور لفظية كان المتهم ادلى بها عبر "اليوتيوب" وبعض وسائل الاعلام، اما على صعيد المعارك العسكرية فلا يوجد أي شيء يدل على مشاركته بها بشكل شخصي، وان مدة توقيفه في حال جرت محاكمته على ما تفوه به من مواقف لن تتعدى العام.

وأفادت معلومات أمنية لـ "صوت الإمارات " بأن شاكر ألف عصابة مسلحة مع الموقوف احمد الاسير وتلك الناحية تتعدى جرائم الاعتداء اللفظي على الاخرين وتمس بهيبة الدولة