طرح للمواصفات والعيوب الخاصة بسيارة ميني كلوبمان
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توفر مقاعد مريحة وتعتبر اقتصادية في استهلاك الوقود

طرح للمواصفات والعيوب الخاصة بسيارة "ميني كلوبمان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرح للمواصفات والعيوب الخاصة بسيارة "ميني كلوبمان"

السيارة الجديدة "كلوبمان ميني"
برلين ـ وائل كرم

تحاول "بي إم دبليو" إرضاء زبائنها منذ أن أنتجت الجيل الجديد لسيارات "الميني" الخاصة بها، متمثلة بسيارة الدفع الرباعي في "كونتري مان، وهاتشباك ميني" ذات الأبواب الخمسة ، والسيارة الجديدة "كلوبمان ميني" ذات الأبواب الستة والمقاعد الخمسة لتنافس "فلوكس واجن غولف".

طرح للمواصفات والعيوب الخاصة بسيارة ميني كلوبمان

- المساحة.

أخذت السيارة على المساحة علامة "8/10"، وهي تحتوي على جزء خلفي كبير، وتساعد الأبواب الخلفية الكبيرة على الوصول إلى المقاعد الخلفية، وهناك متسع للجلوس، ويعتبر المقعد الأوسط ضيقًا بعض الشيء، وتحتوي السيارة على مساحة تخزين كبيرة في النهاية مع بابين يفتحان على مصرعيهما.

- الراحة.

توفر السيارة مقاعد مريحة لذلك أخذت على الراحة علامة "8/10" أيضًا، وتوفر السيارة ذات المواصفات الرياضية قيادة أكثر راحة، فالراكب لا يشعر بعثرات الطريق ولا يسمعها، ولكن الركاب سيسمعون بعضا من ضوضاء الاطارات والرياح في الطريق السريع، وتأتي السيارة مع محرك بنزين بثلاث أو أربع أسطوانات، وأخرى بمحرك ديزل سعة 2 لتر هي الأكثر إثارة للدهشة، فبالكاد يسمع صوت الشارع منها.

طرح للمواصفات والعيوب الخاصة بسيارة ميني كلوبمان

- تخطيط لوحة القيادة. 

جاءت أعلى علامة للسيارة على تخطيط لوحة القيادة وهي "9/10"، فالسيارة تحتوي على لوحة قيادة هاتشباك عادية مع فتحات تهوية دائرية ومفاتيح تبديل، وتحتوي على شاشة 6.5 بوصة، وخيارات عدة للإضاءة، بما في ذلك ألواح الأبواب المضاءة كحزمة.

- سهولة القيادة.

أعطيت السيارة على سهولة القيادة علامة "7/10"، فالأبواب الخلفية تخلق مشكلة عندما يتعلق الأمر بالرؤية الخلفية، فالعامود حيث يلتقي البابان كبير في الوسط، وهو أمر محزن لأن هذا العيب يجعل من منافسيها متفوقين أكثر عليها، ويجعل منها التوجه المباشر واستجابة المحركات سيارة موثوقة للقيادة في الحركة المرورية، ويأتي "غير" أوتوماتيكي السيارة مع ثماني سرعات، مناسبة للسير في المدينة.

طرح للمواصفات والعيوب الخاصة بسيارة ميني كلوبمان

- متعة القيادة.

تعتبر سيارة "كلوبمان" الأطول والأثقل في فئة السيارات ذات الأبواب الثلاثة أو الخمسة، وتأخذ على متعة القيادة علامة "9/10"، فهي ممتعة في القيادة أكثر من معظم الهاتشباك العادية الأخرى، وخصوصًا مع الوضع الرياضي، وتعتبر دواسة البنزين أكبر استجابة بسبب الوزن، وتتميز السيارة في الزوايا بجسمها اللين، ولا يحتاج السائق أن يكون عدوانيًا مع الضوابط، فالمحركات قوية كفاية.

- الموثوقية.

تأخذ السيارة على الموثوقية علامة "6/10"، فالسيارة لم تدخل أية اختبارات للموثوقية، ولكن "الميني" نفسها لديها سجلها الخاص حيث أتت في المركز 13 من أصل 26 سيارة في استطلاع "جي دي باور" لعام 2014، وتعطي الشركة ضمانة على السيارة لمدة ثلاثة أعوام، وضمان حتى 60 ألف ميل، في حين تعطي "كيا سيد" ضمانًا لسبعة أعوام وتأمينًا حتى 100 ألف ميل.

- اقتصادية استهلاك الوقود.

تعتبر سيارة "كوبر دي" هي أكثر سيارات كلوبمان كفاءة، لذلك تأخذ السيارة علامة "9/10" في اقتصادية استهلاك الوقود، فالسيارة تستطيع أن تسير بمتوسط رمسي 69 ميلًا / الغالون، وفي الظروف الطبيعية بين 50- 60 ميلًا / الغالون، وتستطيع السيارات بمحركات البنزين أن تسير 55 ميلًا / الغالون، ومع ضبط الإعداد الرياضي تسير 46 ميلًا / الغالون.

- القدرة على تحمل المصاريف.

أعطيت السيارة على القدرة على تحمل المصاريف علامة "7/10"، بسعر 22 ألف جنيه إسترليني، فالشركة قررت أن لا تبيع "ميني كلوبمان" بمواصفات أساسية واحدة، مما يجعل سعر البداية مختلفًا عن سعر الشراء في حال إضافة المزيد من العروض الرئيسية، وينبعث من نسخة "كلوبمان" 100 غرام / كيلو من ثاني أكسيد الكربون، والتي يمكن أن تكون عاملًا حاسمًا بسائقي السيارة على وجه الخصوص، ويجب إضافة واحد من الخيارات إلى "ميني"، وهو حزمة "تي إل سي" التي تغطي كل خدمات السيارة لمدة خمسة أعوام أو 50 ألف ميل، وتكلفة استبدال أجزاء من السيارة خلال تلك الفترة.

- الأمان.

تعرف "كلوبمان" بخسارتها لنقطة في اختبارات التصادم، ونجحت في أربعة اختبارات من أصل خمسة، لذلك تأخذ على الأمان علامة "6/10"، وتقدم الوسائد الهوائية كخيار في السيارة، وتفتقر السيارة للوسائد الهوائية لحماية ركبتي السائق في حال وقوع حادث، ولكن جميع النماذج تأتي مع نظام كبح تلقائي في حالات الطوارئ، والذي يمكن أن يساعد على تجنب الاصطدام إذا توقفت السيارة الأمامية فجأة.

- المواصفات القياسية.

استطاعت السيارة الحصول على علامة "8/10" للمواصفات القياسية، حيث تأتي مع مقابس لتوصيل جهاز "آي بود، وساتناف، واتصال هاتف بالبلوتوث"، والعديد من اللمسات الرياضية مع "كوبي سي"، بعجلات أكبر، وتعليق أكبر حزمًا، وتحتوي السيارة على مقاعد ساخنة ومصابيح أمامية "ليد" وأجهزة استشعار لوقوف السيارة ومفروشات جلدية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح للمواصفات والعيوب الخاصة بسيارة ميني كلوبمان طرح للمواصفات والعيوب الخاصة بسيارة ميني كلوبمان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates