صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء

صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء

صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء

 صوت الإمارات -

صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء

هشام شاهين

مما لاشك فيه أن فرص منتخبي مصر وغانا متساوية في التأهل لمونديال البرازيل 2014، إذ يتميز المنتخب الغاني بامتلاك مجموعة موهوبة من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى، وفي المقابل يضم منتخب الفراعنة مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة الذين يمتلكون حافزاً كبيراً لتحقيق حلم ملايين المصريين. إن ابتعاد الفراعنة عن مواجهة منتخبات شمال أفريقيا في الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، يساعد اللاعبين على عدم التعرض لضغوط عصبية كبيرة، نظراً لحساسية تلك المواجهات، فحظوظنا على أصحاب البشرة السمراء أكبر على مواجهة لاعبي الشمال الأفريقي تونس والجزائر والمغرب. وسيلعب الأميركي بوب برادلى دورًا كبيرًا في تأهل المصريين، من خلال وضع إستراتيجية إدارة اللقاء قبل انطلاقه وأثنائه، وكيفية توظيف اللاعبين وتغيير التكتيك الفني حسب معطيات المباراة، وربما يكون بهذا في حالة توفيقه، كلمة السر في تأهل الفراعنة لمونديال البرازيل 2014 وهو بيده المفتاح السحري لتحقيق حلم المصريين إذا أحسن إدارة مواجهتي غانا. وبلا شك، فالمباراة صعبة، وعلى الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأميركي ضرورة تهيئة اللاعبين نفسياً لتلك المواجهة الحاسمة، ونحذر من تكرار سيناريو مواجهة الجزائر العام 2009 حينما توجه المنتخب لأداء اللقاء الفاصل في السودان وهو في حالة نشوة بعد فوزه في القاهرة بهدفين دون رد فتلقى الخسارة، وعلى لاعبي الفراعنة عدم التوقف كثيراً أمام نتيجة لقاء الذهاب في كوماسي أيًا كانت سلبية أو إيجابية، وضرورة التركيز لحسم الأمور في لقاء العودة في القاهرة. وعلى لاعبي منتخب الفراعنة التحلي بالثقة في أنفسهم وفي أنهم قادرون على تحقيق أي نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء الذهاب في كوماسي، وهو الأمر الذي سيسهل كثيرًا عليهم في لقاء العودة في القاهرة، ولاحجة لديه فالكل سيكون في ظهره مساندًا الإعلام والجماهير وأجهزة الدولة، لما له من دور كبير في زرع هذه الثقة في نفوس اللاعبين. وعلى الجانب الأخر، بدأت حرب الأعصاب النفسية وعمليات التمويه، تشتعل مبكرًا داخل معسكر النجوم السوداء، بشأن حقيقة الإصابة التي لحقت ببواتنج، وهي الإصابة نفسها التي لحقت به قبل مباراة منتخب بلاده أمام زامبيا، وحرمته من المشاركة في اللقاء، فهل هي من قبيل التمويه على منتخب الفراعنة؟. وفي الوقت نفسه، يأمل المدير الفني للمنتخب الغاني في استعادة بواتنج كامل لياقته قبل المباراة المرتقبة أمام الفراعنة 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في كوماسي، إذ يعول على اللاعب في قيادة الفريق نحو تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة في الـ 17من تشرين الثاني/نوفمبر. وفي الختام أدعو الجماهير المصرية للسفر وراء منتخب مصر لمؤازرته في مباراة الذهاب في كوماسي حتى لا يشعر اللاعبون بالوحدة في مقابل الحشد الجماهيري المنتظر من الجماهير الغانية لمنتخب بلادها، وعلى الدولة ورجال الأعمال القيام بمساعدة أكبر عدد من الجماهير على السفر لتشجيع الفريق المصري لضمان تحقيق حلم المونديال الذي غاب عن أعين الكرة المصرية على مدار الـ24 عاما الماضية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء



GMT 23:26 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

السودانية هديل أنور بطلة تحدي القراءة العربي

GMT 06:05 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أم الألعاب"..خيبة متوقعة !!

GMT 19:13 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

خواطر التدريب والمدربين

GMT 08:09 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

كيف قاد فايلر الاهلي للسوبر بمساعدة ميتشو ؟

GMT 07:49 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

كيف قاد فايلر الاهلي للسوبر بمساعدة ميتشو ؟

GMT 02:16 2019 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

لقجع رصده أل VAR قبل تطبيق أل VAR

GMT 02:16 2019 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

لقجع رصده أل VAR قبل تطبيق أل VAR

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates