أدنوكلصناعة النفط تؤكد ريادتها العالمية في مجال الصحة والبيئة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أدنوك"لصناعة النفط تؤكد ريادتها العالمية في مجال الصحة والبيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أدنوك"لصناعة النفط تؤكد ريادتها العالمية في مجال الصحة والبيئة

عبد الله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية
أبوظبي - وام

 أكد عبد الله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك ".. أن أدنوك ومجموعة شركاتها في سعي دائم لتحقيق أعلى مستويات السلامة في صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات.

وقال  في الكلمة الافتتاحية لـ" مؤتمر سلامة العمليات في الشرق الأوسط " الذي انطلقت فعالياته اليوم في فندق ريتز كارلتون - أبوظبي أعمال بحضور نحو/ 700 / معني بمجالات سلامة العمليات من عدد من قطاعات الصناعة الرائدة في العالم .. " إن الفترة الماضية شهدت جهودا حثيثة ومبادرات متعددة قامت بها أدنوك ومجموعة شركاتها أثمرت عن إنجازات كبيرة تمثلت في تحقيق انخفاض مستمر في الحوادث وخفض كبير في مستويات انبعاثات الغازات.

ويعتبر المؤتمر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط و تقام فعالياته بالتنسيق مع مركز سلامة العمليات الكيميائية التابع لجمعية المهندسين الكيميائيين الأميركية.

وأشاد السويدي في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه سعادة محمد بطي القبيسي مدير دائرة الاستكشاف والانتاج في " أدنوك " .. بالجهود التي تبذلها شركات مجموعة أدنوك تجاه كل ما يضمن سلامة وتحسين الأداء.

وأكد  أن استضافة وتنظيم المؤتمر يعكس رؤية أدنوك الهادفة إلى تحقيق التميز التشغيلي وتبادل أفضل الممارسات والمعلومات حول سلامة العمليات الصناعية بين الشركات المشاركة.. وقال إن أدنوك تؤمن إيمانا راسخا أن الوعي بسلامة العمليات هو جزء لا يتجزأ من سياسة أدنوك للصحة والسلامة والبيئة ولا بد أن ندرك بأن السياسات واللوائح ليست كافية وحدها لترسيخ ثقافة السلامة بل لا بد من دعم الإدارة العليا للأفراد المعنيين بجوانب السلامة وتوفير الالتزام والمصداقية والمسؤولية الشخصية لدى جميع الموظفين باعتبارها عناصر أساسية لضمان السلامة.

وأوضح  أنه تم إعداد جدول أعمال المؤتمر بحيث يسهم بصورة مدروسة في تقليل المخاطر وتحسين معدلات سلامة العمليات بما يتوافق وينسجم مع أفضل الممارسات المهنية في مجال صناعة النفط والغاز.

وقال بخيت العامري مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة في أدنوك .. إن " أدنوك " مستمرة في تقديم نموذج يحتذى به في دولة الإمارات والمنطقة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة .. مشيرا إلى أن المؤتمر يمثل أرضية ممتازة لتبادل الخبرات في قطاع سلامة العمليات خاصة في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات.

وأكد العالمري في تصريحات على هامش المؤتمر أن " أدنوك " في مقدمة الشركات الرائدة التي تثمن وتنفذ الإجراءات الخاصة بسلامة العمليات..

وقال إن عملياتنا في " أدنوك ومجموعة شركاتها لم تسجل على مدى/ 65 / عاما الماضية على بد عملياتها أية حوادث تذكر في صناعة النفط والغاز إذ لم يحدث أي حريق أو تسرب نفطي وذلك نتيجة اتباع النظم المتقدمة في سلامة العلميات.

وأشار العامري في هذا الصدد الى أن " أدنوك " أخذت منذ البداية بنظم السلامة التي وضعتها الشركات العالمية ووضعت لنفسها خلال السنوات الأخيرة..نظاما متقدما في مجال الصحة والسلامة والبيئة يعتبر الأكثر تقدما على المستوى العالمية في تنفيذ وتطبيق ممارسات الصحة والسلامة والبيئة وسلامة العمليات وخطط الطوارئ والاخلاء وسلامة العمليات الصناعية .

وأكد مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة في " أدنوك "..أن الشركة حققت في هذا المجال انجازات ضخمة غير مسبوقة على المستوى العالمي .. مشيرا الى أن الشركة باتت تستغل جميع الغازات الناجمة عن صناعتها النفطية ووصلت الى نقطة الصفر في حرق الغاز وهي الأولةى على مستوى / 230 / شركة عالمية تعمل في هذه الصناعة .

وأضاف أن " أدنوك " مستمرة في تنفيذ برامج متقدمة في هذاالمجال ضمن خططها المبرمجة حتى 2020 والسير بخطى ثابتة للحد من التلوث البيئي بالتعاون مع هيئة البيئة في أبوظبي والجهات المعنية الأخرى..لافتا في هذا الصدد الى تعاون قائم بين " أدنوك " و" مصدر " في مجال جمع وتخزين الغاز .

وأكد العامري اهتمام " أدنوك " بمعرفة المجتمع في مناطق العمليات البترولية بعلميات الصحة والسلامة والبيئة التي تقوم بها الشركة للحفاظ على البيئة .. ولفت في هذا الصدد الى أن الشركة نفذت في الفترة الأخيرة حملة في المنطقة الغربية بامارة أبوظبي للاطلاع المواطنين على سلامة العمليات في هذه المنطقة كما هو الوضع في مختلف صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات في الدولة .

وقال العامري : إن هذاالمؤتمر سيوفر لأدنوك ومجموعة شركاتها الاطلاع على أخر النظم العالمية في مجال الصحة والسلامة والبيئة والتي ستقدمها أكثر من / 30 / شركة عالمية مشاركة في هذا المؤتمر .. لافتا الى أنه قدم تم دعوة أكثر من / 700 / طالب من طلاب المعهد البترولي في أبوظبي لحضور فعاليات المؤتمر للاطلاع اعلى التطوراتالحديثة في نظم سلامة العمليات .

ويناقش المؤتمر الذي يقام تحت شعار " سلامة العمليات..رحلة نحو التميز" .. الأسس المحورية التي ترتكز عليها القيمة العملية التجارية لسلامة العمليات وذلك في قطاعات الصناعة المختلفة.. فيما يوفر أرضية للمشاركين من خبراء ومتخصصين في سلامة العمليات الصناعية لطرح ومناقشة الخبرات والمعايير الهندسية في صناعاتهم ذات العلاقة والتي تهدف في النهاية للوصول إلى معدلات أضرار صفرية لتوفير بيئة آمنة لجميع الأطراف المعنية من الشركات والموظفين والمقاولين إضافة إلى المجتمع بشكل عام.

و يجمع " مؤتمر سلامة العمليات في الشرق الأوسط " .. ممثلين من صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات والإنشاءات والصيانة مع نظرائهم العاملين من القطاعات الحكومية وشركات الاستشارات والمصنعين والمديرين والتعليم وذلك للتعرف وتحسين معايير ومقاييس سلامة العمليات الصناعية بجانب تسليط الضوء على الإدارة الاستراتيجية للعمليات والتميز التقني وأفضل الممارسات المعمول بها دوليا.

ويستضيف المؤتمر في برنامجه لليوم الأول جلسة نقاش بعنوان " الريادة في سلامة العمليات " .. يشارك فيها مسؤولون من شركات مجموعة أدنوك ويشمل البرنامج جلسات عمل تتعلق بإدارة التغيير وأوزان العروض وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

ويتناول برنامج اليوم الثاني الأبعاد التقنية لسلامة العمليات في جلسات عمل منوعة تتطرق إلى التصاميم المتوارثة الأكثر آمانا والتعرف على المواد الضارة وتحليل مستويات المخاطر المصاحبة وغيرها.

ويحضر المؤتمر مسؤولون تنفيذيون ومدراء دوائر وإدارات من أدنوك ومجموعة شركاتها إضافة إلى العديد من المتخصصين والخبراء من قطاعات عديدة من دولة الإمارات ومحتلف أنحاء العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوكلصناعة النفط تؤكد ريادتها العالمية في مجال الصحة والبيئة أدنوكلصناعة النفط تؤكد ريادتها العالمية في مجال الصحة والبيئة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates