إنطلاق أعمال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دبي
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنطلاق أعمال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنطلاق أعمال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دبي

سعيد محمد الطاير
دبي – صوت الإمارات

شدد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على أهمية التقنيات الحديثة والموفرة لاستهلاك الطاقة الكهربائية .

جاء ذلك على هامش افتتاح الدورة العاشرة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط صباح اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض والذي يستمر ثلاثة أيام .

وسجل المعرض زيادة بنسبة 14 بالمائة في المساحة وعدد العارضين مقارنة بدورة العام الماضي ويشارك في الحدث 370 عارضا من 33 دولة على مساحة أربعة آلاف و500 متر مربع .

ويعكس نمو المعرض التجاري المتخصص الاهتمام الدولي المتنامي بسوق أنظمة الإضاءة الخليجي الذي يتوقع أن يصل حجمه في عام 2020 إلى 3.5 مليار دولار حسب تقديرات شركة فروست آند سوليفان للأبحاث التحليلية فيما تعزز بيئة المباني الخضراء المستمرة في المنطقة من الطلب على مزيد من حلول الإضاءة المستدامة.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط ـ الشركة المنظمة للمعرض ـ إن حجم سوق أنظمة الإضاءة في منطقة الخليج يبلغ حاليا 2.5 مليار دولار وتوقع أن يسجل نموا سنويا بنسبة 12 بالمائة خلال السنوات الخمس القادمة بفضل ارتفاع الطلب في الإمارات و السعودية وقطر.

وأشار إلى أن هذه الدول تشجع بقوة على الاستفادة من تقنيات الإضاءة المستدامة وصديقة البيئة ما يعزز الطلب على الحلول التي تعد النقطة المحورية في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2015 مؤكدا أن المعرض يمثل منصة للقاء الاتصالات الجديدة وتوسيع شبكات الأعمال ومناقشة التوجهات الجديدة والتطورات التقنية والتعرف على جديد المنتجات.

وأوضحت " فروست آند سوليفان " أن المملكة العربية السعودية تستحوذ على 37 بالمائة من سوق أنظمة الإضاءة الخليجي "925 مليون دولار" فيما تستحوذ الإمارات على 28 بالمائة "700 مليون دولار" وقطر على 19 بالمائة " 475 مليون دولار".

وتحتوي الإمارات على مساحة مسجلة ومعتمدة من " إل إي إي دي" تبلغ 53 مليون متر مربع وبذلك تستحوذ على التأثير الأكبر للمباني الخضراء في الشرق الأوسط وتحتل حاليا المركز الثامن على العالم ضمن تصنيف مجلس المباني الخضراء الأمريكي لأفضل 10 دول في مباني" إل إي إي دي" الريادة في الطاقة والبيئة والتصميم فيما لا تبتعد المملكة العربية السعودية كثيرا حيث تحتوي على 20 مليون متر مربع من المباني الخضراء.

وتتصدر الحلول المستدامة مثل الصمامات الثنائية الباعثة للضوء " إل إي دي" المنتجات الجديدة في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط الذي يقدم 430 علامة دولية لأكثر من ستة آلاف من التجار والمصممين والمهندسين والاستشاريين والمطورين العقاريين والبلديات الإقليمية.

وأفادت إحصائيات فروست آند سوليفان بأن إضاءة " إل إي دي" تستحوذ على 25 بالمائة من سوق الإضاءة الخليجي بوجه عام فيما يوفر نموه المتوقع بنسبة 22 الى 25 بالمائة خلال السنوات الخمس القادمة فرصا هائلة للمصنعين والموردين.

وبهدف الحصول على أعمال مشروعات كبرى في المنطقة يقدم العديد من العارضين خدمات التصميم والاستشارة المجانية إضافة إلى التركيبات والأنظمة.

ويشهد المعرض إطلاق عشرات المنتجات الجديدة على مدى الأيام الثلاثة في "فيوتشر زون" التي تعد نافذة على أبرز التوجهات والتقنيات التي تشكل مستقبل صناعة الإضاءة في العالم و تضم 100 علامة إضاءة بارزة ويزيد حجمها سنويا لأكثر من الضعف.

كما يحتوي المعرض على ثلاثة أجنحة دولية من المملكة المتحدة وإيطاليا وكوريا فيما يتأكد الطابع الدولي للحدث من خلال مشاركة عارضين من استراليا والصين وفرنسا وألمانيا وهونج كونج والهند واليابان والكويت ومقدونيا وبولندا والبرتغال وقطر وسنغافورة وسويسرا وتايلاند وتونس وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويتضمن معرض الأيام الثلاثة مجموعة من الفعاليات الخاصة مثل مؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط يومي السابع والثامن من أكتوبر الجاري بمشاركة مجموعة دولية رفيعة المستوى من المتحدثين والخبراء الذين يقدمون رؤاهم حول أهم الجوانب التي تعزز النمو في صناعة الإضاءة الإقليمية.

وسيكون حفل جوائز الدورة السنوية الثالثة من جائزة الإضاءة في الشرق الأوسط ختاما لمنصة تواصل الأعمال في أكتوبر الجاري حيث سيتم اختيار 32 من أبرز مشاريع ومنتجات الإضاءة في المنطقة ضمن أكثر من 500 من منافسي الصناعة في احتفالية عشاء كبرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق أعمال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دبي إنطلاق أعمال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دبي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates