انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 تنطلق في 36 مركزًا
آخر تحديث 20:29:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 تنطلق في 36 مركزًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 تنطلق في 36 مركزًا

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي ـ صوت الامارات

تنطلق بعد غد الثالث من أكتوبر عملية التصويت لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في 36 مركزا موزعا في جميع إمارات الدولة وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء.

وسيتمكن أعضاء الهيئات الانتخابية من انتخاب مرشحيهم لعضوية المجلس عبر نظام التصويت الإلكتروني الذي يعمل من خلال إدخال بطاقة الإمارات للهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية والتي تعتبر الوثيقة المعتمدة التي تخول حاملها من أعضاء الهيئات الانتخابية ممارسة حقه الانتخابي.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات وفي إطار حرصها على توفير أفضل المعايير والإجراءات التنظيمية التي تليق بمكانتها وتنفيذ العملية الانتخابية وفق أعلى درجات الشفافية والمهنية استكمال جميع الإجراءات التي تمكن جميع الناخبين من التوجه إلى المراكز الانتخابية والتي تم تزويدها بفرق عمل مدربة ومؤهلة للعمل في اليوم الانتخابي والقادرة على تقديم جميع الإرشادات والمعلومات للناخبين.

وأكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال الدورة الثالثة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي تقف على أعتاب مرحلة جديدة من عملية التطور في مسيرتها نحو التنمية السياسية.. منوها إلى أن الأيام الماضية من عمر التجربة البرلمانية الثالثة شهدت انعكاسا حقيقيا للوعي المجتمعي بأهمية المجلس الوطني الاتحادي والدور الذي يقوم به في سبيل خدمة الوطن والمواطن والذي بدا جليا من خلال توجه أعضاء من الهيئات الانتخابية إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم لمن يرونه قادرا على تمثيلهم تحت قبة المجلس.

وشدد معاليه على أن قيادة دولة الإمارات تسعى مخلصة للنهوض بالوطن والمواطن وفي هذا التوجه لا تألو جهدا لتعزيز التنمية والإزدهار واضعة نصب عينيها موقع المواطن في هذه المسيرة المباركة.

وأضاف معاليه انه " ومن هذا المنطلق يأتي التوجه للتصويت غدا دعما ومباركة لبرنامج التمكين الذي أرسى دعائمه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والتفاف الناخبين حول هذا البرنامج عبر مشاركتهم في التصويت له دلالة واضحة في دعم تطوير تحديث المشاركة السياسية وتعزيز التنمية المتكاملة في وطننا الكريم وسنمضي في هذا المسار لنؤسس تجربة إماراتية تحدث المشاركة السياسية وتجمعنا وتوحدنا في هذا الوطن" .

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات خطوات التصويت الالكتروني الخاصة بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 والتي سيتم استخدامها في يوم الانتخاب .

ويعمل نظام التصويت الإلكتروني من خلال إدخال بطاقة الإمارات للهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية والتي تعتبر الوثيقة المعتمدة التي تخول حاملها من أعضاء الهيئات الانتخابية ممارسة حقه بالانتخاب.

ويمكن نظام التصويت الإلكتروني الناخب من ممارسة عملية التصويت بطريقتين الأولى من خلال ادخال رقم المرشح والثانية من خلال الضغط على صورة المرشح لينقل نظام التصويت المرشح بعد ذلك إلى شاشة التأكيد على اختيار المرشح الذي قام باختياره ثم ينتقل بعد ذلك وكخطوة أخيرة للضغط على خيار "تصويت" لتتم عملية التصويت بنجاح ثم يقوم الناخب بسحب بطاقة الإمارات للهوية كما تمنح خاصية التأكيد على اختيار المرشح إمكانية التعديل من قبل الناخب على خيار التصويت إذا ما تبين له أن اختياره لم يكن الخيار المرغوب.

ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات .. الهيئات الانتخابية للمشاركة الفاعلة بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في إمارة أبوظبي أحد عشر مركزا وهي مركز أبوظبي الوطني للمعارض و الصالة الرياضية لنادي الجزيرة وياس مول و جامعة زايد في مدينة شخبوط وفي المنطقة الغربية صالة أفراح مدينة زايد و صالة أفراح غياثي و صالة أفراح السلع.. وفي مدينة العين مركز العين للمؤتمرات / الخبيصي و قاعة أفراح الوقن وقاعة أفراح الظاهر وقاعة أفراح الهير.

فيما يبلغ عدد المراكز الانتخابية في إمارة دبي ستة مراكز انتخابية وهي مركز دبي التجاري العالمي و ندوة الثقافة والعلوم في منطقة الممزر والقاعة الرياضية في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم في دبي وصن ست مول مبنى الإمارات للهوية في منطقة البرشاء وقاعة أفراح حتا.

وبلغ عدد المراكز الانتخابية في إمارة الشارقة سبعة مراكز وهي نادي الشارقة للشطرنج في شارع الذيد بالقرب من الجامعة الأمريكية و مجلس ضاحية مغيدر و دائرة التسجيل العقاري – ضاحية اللية بجانب دائرة الثقافة والإعلام و نادي ناشئة الذيد و نادي مليحة الثقافي و مركز إكسبو في خورفكان و جامعة الشارقة في كلباء.

وفي إمارة عجمان تم تحديد مركزين انتخابيين هما مبنى الخدمات الاجتماعية – وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة الجرف و مركز سند في منطقة مصفوت.. وفي إمارة أم القيوين يوجد مركزان انتخابيان هما صالة الشيخ خليفة للأفراح و الثانوية الفنية في فلج المعلا.

وتم تحديد خمسة مراكز انتخابية في إمارة رأس الخيمة وهي مركز اكسبو و مبنى هيئة الإمارات للهوية خلف الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة ومبنى هيئة الإمارات للهوية في منطقة الرمس و كليات التقنية "طالبات" ومركز شباب الغيل.

وفي إمارة الفجيرة تم تحديد ثلاثة مراكز انتخابية هي أرض المعارض و مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في منطقة مسافي ونادي دبا الرياضي.

ودعت لجنة إدارة الانتخابات المرشحين والناخبين كافة إلى زيارة الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخاباتuaenec.ae للإطلاع على الفلم التدريبي الذي يوضح خطوات التصويت الإلكتروني والتعرف على أرقام المرشحين والاطلاع على مراكز التصويت والتعرف على مواقعها وجميع المعلومات المتعلقة بها.

وحثت اللجنة الوطنية للانتخابات جميع المواطنين على التحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي يوم 3 أكتوبر 2015، وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الإلكتروني www.uaenec.ae أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005 أو عبر تحميل التطبيق الذكي للجنة باسم "اللجنة الوطنية للانتخابات" والمتوفر لدى أبل ستور وغوغل بلاي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 تنطلق في 36 مركزًا انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 تنطلق في 36 مركزًا



GMT 15:47 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إسرائيل استهدفت قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري

GMT 15:44 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب سوريا

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates