ارتفاع مؤشر التضخم السنوي في دبي 3 الثلاثاء
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع مؤشر التضخم السنوي في دبي 3% الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع مؤشر التضخم السنوي في دبي 3% الثلاثاء

التضخم السنوي لأسعار السلع
دبي - واس

أعلن مركز دبي للإحصاء عن ارتفاع مؤشر التضخم السنوي لأسعار السلع والخدمات في سلة المستهلك بنسبة 3.27% في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة بالفترة ذاتها من 2014.

وجاءت مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود في صدارة الارتفاع بنسبة 6.44%، في حين قفز مؤشر مجموعة الأثاث والتأثيث والأدوات المنزلية وإصلاحها بنسبة 5.79%، وأدت الزيادة في الرسوم الدراسية إلى ارتفاع مؤشر مجموعة التعليم بنسبة 4.83%.

وسجلت أسعار السلع في مجموعة السلع والخدمات المتنوعة ارتفاعاً قدره 3.44%، كما ارتفع مؤشر التضخم في مجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 1.59%، وصعد مؤشر التضخم في مجموعة النقل بـ1.15%، وبنسبة بلغت 0.18% ارتفعت أسعار مجموعة الصحة.

في حين شهد مؤشر مجموعة التبغ ارتفاعاً بنسبة 0.94%، كما سجلت أسعار مجموعة الملابس وملبوسات القدم انخفاضاً بـ0.93%، كذلك انخفضت أسعار مجموعة الطعام والمشروبات بنسبة 0.42%، ومجموعة الاتصالات بـ0.09%.

وتراجع مؤشر التضخم الشهري في أسعار السلع والخدمات ضمن سلة المستهلك بنسبة 0.43% في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، مقارنة بسبتمبر/ أيلول، نظراً لانخفاض أسعار مجموعة النقل بنسبة 4.17%، كما انخفضت أسعار مجموعة الأثاث والتأثيث والأدوات المنزلية وإصلاحها بـ0.99%.

يذكر أن مؤشر التضخم الشهري لأسعار مجموعة الاتصالات شهد استقراراً، في حين تراجع مؤشر التضخم السنوي بنسبة 0.09%، متأثراً بانخفاض أسعار أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية بنسبة 9.70% لتنافس الشركات المصنعة لأجهزة الاتصالات في إصدار أحدث الأجهزة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع مؤشر التضخم السنوي في دبي 3 الثلاثاء ارتفاع مؤشر التضخم السنوي في دبي 3 الثلاثاء



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates