حصيلة صفقات في معرض الطيران أبو ظبي 70مليار دولار
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصيلة صفقات في معرض الطيران أبو ظبي 70مليار دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حصيلة صفقات في معرض الطيران أبو ظبي 70مليار دولار

معرض الطيران أبو ظبي
ابوظبي -وام

أعلن اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي رئيس اللجنة العسكرية والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة بمعرض الطيران 2015 أن قيمة الصفقات العسكرية التي عقدتها القوات المسلحة الاماراتية خلال اليوم الاول والثاني للمعرض بلغت نحو 70 مليار دولار.

وتوقع أن يرتفع الرقم مع نهاية يوم غد وهو اليوم الاخير للمعرض الى مائة مليار.. مشيرا الى أن هذا الرقم يعد إنجازا طيبا خاصة وأن المعرض السابق كان قد أتم 200 مليار " بلس " بناء على الاحتياجات التي كانت مطلوبة وتوفرت وبالتالي فواقع الحال يقول أنه ليس هناك متطلبات للزيادة كل عام وذلك بعدما وفرنا احتياجاتنا العام الماضي.

وقال " أن حديث العقل يقول أنه مع التطور التكنولوجي المتطور والمتواصل الذي يشهده العالم فأنه يتوقع مع معرض العام 2017 أن يرتفع معدل الصفقات الى 300 مليار دولار.. مشيرا الى أنه وفي العام 2009 بلغت قيمة الصفقات 150 مليار دولار لينزل المعدل في العام 2011 ثم يرتفع مرة أخرى في 2013 الى 200 مليار وهذا أمر طبيعي وخاصة لو كانت بذات المنطقة".

جاءت تصريحات اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي في حوار حصري مع مجلة / درع الوطن / أمس حيث اكد أن المعرض نجح بتعزيز مكانته الريادية كأحد أبرز الملتقيات العالمية لخبراء صناعة الدفاع ومزودي الخدمات والأنظمة العسكرية وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.. لافتا إلى أن المعرض حجز لنفسه مكانة عالمية في الوقت الحالي.

وردا على سؤال حول كون مجلة " درع الوطن " هي المجلة العسكرية الوحيدة التي تبنت ملف الشهداء أثناء فعاليات المعرض وظهر هذا واضحا جليا في صور الغلاف لمنشوراتها والصور التي تصدرت الجناح الخاص بها داخل ساحة معرض الطيران 2015 .. قال اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي هذا ليس بغريب على " درع الوطن " فقد أصابت الهدف بنسبة 100% .. مشيدا بالدور الذي تلعبه مجلة درع الوطن اللسان الناطق باسم القوات المسلحة الاماراتية والتي تعيش قلب الحدث أينما كان وتعكسه بالصورة والخبر ناقلة إياهما سواء أكان إحساسا أو شعورا.

وحول حرص القيادة الرشيدة وأصحاب السمو الشيوخ وقيادات القوات المسلحة على التواجد بشكل شبه يومي في المعرض.. قال اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي أن دولة الامارات تختلف كليا وجزئيا عن أي دولة في العالم فيميزها عن كافة الدول أن قياداتها الرشيدة حريصة كل الحرص وساعية الى أن تتصدر الامارات دائما وابدا المركز الاول والصدارة في كافة الفعاليات.. لافتا الى أن هذا الحرص نابع من حبهم لشعبهم ومن هذا المنطلق فتواجدهم جميعا في هذا المعرض وكافة المعارض التي تنظمها دولتنا وتستضيف كافة وفود دول العالم تعد بمثابة رسالة الى كل دول العالم عن مدى قوة التلاحم بين القيادة والشعب.

واكد أن دعم القيادة الرشيدة ووجودهم وتجاوبهم في قلب الحدث يسهم بشكل قوي في دعم الفعاليات وكذا الصفقات التي تتم وبالتالي فهم وراء كل النجاحات التي تحققت ولازالت تتحقق في كل الميادين وكل قطاع كما أنه يعد بمثابة دافع قوي لكل مواطن وكل مسؤول أن يعطي كل ما لديه من جهد لتظل دولتنا دائما متصدرة المراكز الاولى محليا وعالميا.

وتناول اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي الجانب التنظيمي للمعرض مشيرا الى أنه ومنذ البداية كان لدى كل فرق العمل ولجانها التي شاركت في إظهار هذا العمل بهذه الصورة المشرفة أحساس وطني أن ما يقدمه لا يقل عما يقدمه إخوانه في ساحات القتال لرفع أسم الامارات عاليا.. ومن هذا المنطلق تم تشكيل لجان رئيسية والاجتماع برؤساء اللجان لوضع الخطوط العريضة واختيار الاسماء وتسكينها كل وفق خبرته السابقة وما لديه من إمكانيات وكفاءات في معارض سابقة وبالتالي تم وضع التحضيرات واستعراض المشاكل والصعاب التي واجهوها مسبقا حتى يتم تجنبها وعلاجها.. مشيرا الى أن الاجتماعات كانت بصفة دورية أسبوعيا للاطلاع على كافة المستجدات الى أن وصلنا الى هذا النتاج المتميز للعمل الجماعي والذي يعد من أفضل المعارض بشهادة الجميع.. لافتا الى أن القيادة الرشيدة والتعاون الوثيق فيما بين وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة كانوا وراء هذا النجاح لحرصهم على توفير كافة الاحتياجات ومتطلبات إظهاره بالصورة المشرفة.

وأكد أن ما يميز معرض دبي للطيران في الاعوام السابقة مرجعه الى الموقع الجغرافي الذي يجمع ما بين البادية والحضارة ونوعية الصفقات فهو مميز منذ انطلاقته الاولى وما ولد قويا يظل قويا ويعد هذا سر نجاحه فما يقدم للوفود وما يلاقونه في دولتنا من حفاوة واستقبال وتطور وحضارة وتقنية حديثة لا يتوفر لهم في أي دولة من دول العالم.

وردا على ما امتازت به فعاليات المعرض السابق وحرص القائمين عليه باستضافة أبناء الشهداء.. قال سعادة اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي انه عندما طرحت هذه الفكرة لاقت ترحيبا ودعما كبيرا من القيادات وتم التنسيق مع المكتب الخاص بشؤون الشهداء وأسرهم وكان التوفيق حليفنا لتحويل الفكرة من مجرد فكرة لواقع ملموس.. مؤكدا أن تنفيذها كان له أثره الطيب على أسر الشهداء وذويهم.. مشيرا أنه واجب فرض مقدس علينا تجاه هؤلاء الشهداء واسرهم فلن ينسى أحدا ما قدموه من تضحيات لهذا البلد المعطاء التي لا ولن تنسى ما قدموه أبنائها أبدا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصيلة صفقات في معرض الطيران أبو ظبي 70مليار دولار حصيلة صفقات في معرض الطيران أبو ظبي 70مليار دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates