دراسة لإعادة هيكلة مؤسسة الطيران السورية لتكون الرائد في مجال النقل
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة لإعادة هيكلة مؤسسة الطيران السورية لتكون الرائد في مجال النقل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة لإعادة هيكلة مؤسسة الطيران السورية لتكون الرائد في مجال النقل

هيكلة مؤسسة الطيران السورية
دمشق – سانا

أكد وزير النقل الدكتور غزوان خيربك وجود دراسة لإعادة هيكلة مؤسسة الطيران السورية كي تكون الرائد في مجال النقل الجوي ومنافسة بين الشركات الوطنية المحلية.

وخلال لقائه مجلس إدارة مؤسسة الطيران العربية السورية ذكر خيربك “أن الحكومة حريصة على تبني جميع القرارات والأنظمة التي يقرها مجلس الإدارة لكونها تضع الخطوط العريضة وتؤسس لعمل قادم يسهم في تشكيل ذهنية جديدة تلغي المحسوبيات والمصالح الشخصية وتصب في خدمة المؤسسة والعاملين فيها” لافتاً إلى أن الوزارة ومجلس إدارة المؤسسة حريصان على مشاركة الاتحاد العام لنقابات العمال في أي قرار يتخذ بما يضمن ويرعى مصالح العمال التي هي بوصلة العمل بالدرجة الأولى ومحط اهتمام الجميع.

وقال وزير النقل: إن “مجلس إدارة المؤسسة يعكف على دراسة آليات منح الحسومات بعد أن علقت في عام 2014 بما يحقق مصلحة المؤسسة وتقدير جهود الآخرين بحيث تكون مبنية على أسس ثابتة” مبينا أن الحسم أصبح يعطى ضمن نسب معينة.

وبالنسبة لمقترح مجلس الإدارة الأخير فيما يتعلق بموضوع التمثيل الخارجي والذي نوقش على جميع المستويات والنواحي كافة أوضح خيربك أن هذا المقترح أقر من قبل لجنة الخدمات واللجنة الاقتصادية ومجلس الوزراء وبانتظار إصدار الصك التشريعي لكونه ينهي جميع المظاهر التي كانت سائدة ويفتح المجال للعاملين لتمثيل تنطبق عليه شروط التمثيل المشرف بموجب ما اقترحه مجلس الإدارة والذي راعى النواحي كافة من حيث التحاق الزوج بالزوج وموضوع التعويضات والإجازات.

وفيما يخص وضع وتطوير الأسطول الجوي أبدى الوزير استعداده لتبني أي مبادرة من شأنها تطوير الأسطول الحالي ورفده بطائرات جديدة داعيا مجلس الإدارة لدراسة نظام الإعارة الداخلي والخارجي بما يمكن الطيارين وغيرهم من العمل في شركات خاصة داخل أو خارج سورية ضمن صيغة عقدية مناسبة تحقق مصلحتهم ومصلحة المؤسسة في آن معاً والاهتمام بشكل جدي بمركز التدريب والتأهيل التابع للمؤسسة وإيفاد من يلزم ليكونوا مدربين معتمدين لإجراء التدريبات وأن يكون معتمدا في إصدار شهادات نظامية ليس فقط لكوادر المؤسسة وإنما للشركات التي يتم الترخيص لها وحتى من خارج سورية وفق الأنظمة الدولية المعمول بها وبما ينهي حالة الإيفاد نهائياً إلا فيما يخص العمل الفعلي والحاجة الملحة لأعمال نوعية تتطلب الإيفاد.

وأشار وزير النقل إلى أهمية وضع نظام حوافز يستند إلى دراسة وافية يستهدف الفنيين والعاملين في المؤسسة من الفئات الثالثة وما دون لإعطائهم حقهم لكونهم يستحقون الاهتمام نظراً لأعمالهم والمجهود الكبير الذي يقومون به وتقديم دراسة حول إمكانية أن تسهم مؤسسة التأمينات الاجتماعية من خلال اتفاق لتغطية مالية مباشرة لإصلاح وصيانة أو شراء الطائرات مطالباً في الوقت ذاته بالتدقيق في وضع جميع العاملين والتأكد من تواجدهم على رأس عملهم ووجود ضوابط في منح الإجازات الخاصة.

إلى ذلك بين رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عيد وجود مقترح يقضي بالسماح للمؤسسة بتأمين مستلزماتها من مصادرها الذاتية آملا بالإسراع في إعداد ما يلزم من النصوص القانونية ولاسيما ما يتعلق بموضع الحوافز والإعارة.

من جهته أكد مدير عام المؤسسة الدكتور مصعب أرسلان أنه “رغم الظروف الصعبة التي فرضتها الحرب على سورية والحظر الاقتصادي الجائر إلا أن المؤسسة تعمل بكامل طاقتها واستطاعت تأمين الخدمة للمواطن إلى مختلف الوجهات” مشيراً إلى أنه تم السماح للطيارين حاليا وبشكل دوري ومنتظم بالعمل في الشركات الوطنية استناداً إلى فقرة بالمرسوم “35” تسمح للعامل الخدمة في جهتين ريثما يصدر قانون أو مرسوم يخص موضوع الإعارة.

حضر الاجتماع معاونو الوزير ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال ورئيس نقابة عمال النقل الجوي والبحري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة لإعادة هيكلة مؤسسة الطيران السورية لتكون الرائد في مجال النقل دراسة لإعادة هيكلة مؤسسة الطيران السورية لتكون الرائد في مجال النقل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates