اتش إس بي سي يعلن مراجعة لنقل مقره خارج المملكة المتحدة
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اتش إس بي سي" يعلن مراجعة لنقل مقره خارج المملكة المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اتش إس بي سي" يعلن مراجعة لنقل مقره خارج المملكة المتحدة

"اتش إس بي سي"
روما- أ ش أ

أعلن مصرف "اتش اس بي سي" البريطاني صباح اليوم الجمعة، إجراء مراجعة بشأن نقل مقره خارج المملكة المتحدة.
وقال رئيس مجلس إدارة أكبر مصرف في بريطانيا ، دوجلاس فلينت ، في بيان له اليوم: إن المصرف يرد على "الإصلاحات التنظيمية والهيكلية" في القطاع المصرفي في أعقاب الأزمة المالية ، وأضاف "أنه كجزء من استعراض استراتيجي أوسع ، طلب مجلس الإدارة من المديرين الآن النظر في أفضل مكان يمكن أن يتواجد فيه مقر المصرف في هذا المناخ الجديد" ، وأنه "من السابق لاوانه القول كم سيستغرق هذه المراجعة وما هي نتيجتها".

وقال رئيس أكبر مصرف في أوروبا أنه من المهم وضع البنك في أفضل مكان للاستفادة من النجاحات في المستقبل ، وأكد على أن مصرفه يواجه "مجموعة واسعة جدا من الشكوك والتحديات" بما في ذلك التوترات السياسية و"حالة الشك وعدم اليقين بشأن عضوية منطقة اليورو"، مع مواجهة اليونان المثقلة بالديون احتمال الخروج من هذه المنطقة.

وأشار أيضا الى حالة الشك المثارة بشأن مستقبل بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن بحوثه الخاصة أشارت إلى أن العمل من أجل الإصلاحات في أوروبا سيكون "أقل خطورة بكثير من عمل بريطانيا وحدها ، نظرا لأهمية أسواق دول الاتحاد الأوروبي للتجارة البريطانية" ، منوها بالاتجاهات الإيجابية في الصين ، مع إعادة تشكيل اقتصادها وزيادة تحرير عملتها، فضلا عن قوة الولايات المتحدة.

وأوضح فلينت انه "من الضروري أن نقوم بوضع (اتش اس بي سي) في أفضل مكان لدعم الأسواق وقواعد العملاء وهو الأمر الحاسم لنجاحنا في المستقبل".
يذكر أن المصرف أعلن الشهر الماضي نقل أعمال المقر الرئيسي لقطاعي التجزئة، والشركات في المملكة المتحدة من لندن إلى مدينة برمنجهام بحلول عام 2019 ، ومن المقرر أن يتم نقل 1000 موظف إلى برمنجهام، التي تعتبر ثاني أكبر مدينة بريطانية بعد العاصمة ، من أصل 48 ألف تابعين للمصرف في بريطانيا.

وتعد عملية نقل أعمال المصرف جزءا من جهوده لفرض سياج حول تجارة التجزئة والأعمال المصرفية من البنوك الاستثمارية ذات المخاطر العالية ، في ظل قوانين بريطانية جديدة بشأن أزمة ما بعد الائتمان.

وأقر المصرف البريطاني في شهر فبراير الماضي أن فرعه في سويسرا ساعد بعضا من أثرى عملائه على إخفاء أصولهم لتجنب الضرائب بعد تسريب ملفات سرية من البنك الى العديد من وكالات الأنباء تفضح ممارسات التهرب الضريبي.

ويأتي قرار البنك باجراء مراجعة بشأن مقره في العاصمة البريطانية في مواجهة التغييرات التنظيمية التي أدخلتها الحكومة الائتلافية في المملكة المتحدة.
وقال رئيس المصرف ، دوجلاس فلينت ، في اجتماع في هونج كونج منذ عدة أيام إن لحظة تقييم نقل المقر تقترب ، وأضاف "إننا بدأنا نرى الشكل النهائي للتنظيم ، والشكل النهائي للإصلاح الهيكلي وحالما ينتهي ذلك ، سنبدأ مرة أخرى في النظر في أفضل مكان يمكن أن يتواجد فيه مقر اتش اس بي سي".

وأثار مساهمو المصرف قضية مقر لندن في حي "كناري وارف" بسبب ضريبة البنوك التي يفرضها وزير الخزانة جورج أوزبورن ، والتي كلفت المصرف 750 مليون استرليني العام الماضي. ويتم احتساب الضريبة على حجم الميزانية العمومية للبنك. ولكي تتوافق مع القواعد العالمية ، فان مصارف مثل "اتش اس بي سي" يتطلب منها الحصول على مزيد من رأس المال.

ومن المحتمل أن يتم استبدال رئيس المصرف ، دوجلاس فلينت ، بأحد المدراء غير التنفيذيين الجدد في إطار عمليات إصلاح مجلس الإدارة التي وعد بها المصرف المساهمين من خلال تعيين رئيس جديد من خارج الصفوف.

وقد ارتفع سعر سهم البنك أكثر من 3% على مؤشر فاينانشال تايمز 100 الرئيسي عند الاعلان عن هذه الأخبار صباح اليوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتش إس بي سي يعلن مراجعة لنقل مقره خارج المملكة المتحدة اتش إس بي سي يعلن مراجعة لنقل مقره خارج المملكة المتحدة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates