السماح لمجموعة اتصالات بتأسيس شركة مشغلة جديدة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السماح لمجموعة "اتصالات" بتأسيس شركة مشغلة جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السماح لمجموعة "اتصالات" بتأسيس شركة مشغلة جديدة

"شركة مجموعة الإمارات للاتصالات"
أبوظبي ـ صوت الإمارات


يعطي النظام الأساسي الجديد لمجموعة اتصالات بعد إقرار تحولها إلى شركة مساهمة عامة، بموجب مرسوم بقانون اتحادي أصدره مجلس الوزراء أمس الأربعاء، الحق في تأسيس شركة اتصالات جديدة وتوفير خدمات الاتصالات داخل الدولة، بعد موافقة الحكومة الاتحادية التي تعرف بـ"المساهم الخاص" في الشركة.

وحمل المرسوم بقانون اتحادي رقم 3 لسنة 2015، والذي تغيرت بموجبه اسم اتصالات إلى "شركة مجموعة الإمارات للاتصالات" إشارة إلى إمكانية السماح بتخفيض نسبة مساهمة حكومة دولة الإمارات عن 51%، بعد موافقة الحكومة التي تمتلك حالياً ممثلة في جهاز الإمارات للاستثمار 60% من رأسمال الشركة، الأمر الذي اعتبره محللون ماليون إشارة ايجابية لصناديق الاستثمار المؤسساتية الأجنبية، بوجود نية لدى الحكومة لفتح الباب مستقبلاً للأجانب برفع حصتهم في رأسمال الشركة لنسب أكبر من 20% التي تضمنها النظام الجديد.

وتعطي التعديلات الجديدة مالكي سهم اتصالات من المستثمرين الأجانب الحق في حضور الجمعية العمومية، دون الحق في المشاركة في التصويت على قرارتها.

واعتبرت اتصالات في بيان صحافي، صدور النظام الجديد من قبل مجلس الوزراء، خطوة تاريخية حيث يتضمن إمكانية تملك المستثمرين الأجانب، أسهم في "مجموعة اتصالات"، وتغيير الاسم القانوني ليصبح شركة مجموعة الإمارات للاتصالات، شركة مساهمة عامة، واستمرار تعريفها باسم "مجموعة اتصالات".

وأضافت اتصالات، أن التغييرات تسمح للأشخاص الاعتباريين بما في ذلك المؤسسات في الإمارات أو الجهات الحكومية الإماراتية، أو غيرها من الأشخاص الاعتباريين، تملك أسهم في المجموعة، كما يحق لغير مواطني الدولة من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين تملك نسبة تصل إلى 20% من الأسهم، بعد صدور الموافقة المقبلة لمجلس إدارة مجموعة اتصالات، على ألاّ تتمتع الأسهم التي يمتلكها أفراد أو مؤسسات أجنبية، بحق التصويت في الجمعية العمومية، غير أنه يحق لمالكي هذه الأسهم حضور هذه الاجتماعات.

ويمكن لمجموعة اتصالات، وفقا للنظام الأساسي الجديد، بعد موافقة المساهم الخاص أن تنشئ شركة مشغلة جديدة بهدف مزاولة أعمال الشركة المتعلقة بشبكة الاتصالات وتوفير خدمات الاتصالات في دولة الإمارات، وإنشاء برنامج إعادة شراء الأسهم في أي وقت وفقاً للشروط والإجراءات المنصوص عليها في القانون ذي الصلة، وبالاعتماد على موافقة مسبقة من هيئة الأوراق المالية والسلع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السماح لمجموعة اتصالات بتأسيس شركة مشغلة جديدة السماح لمجموعة اتصالات بتأسيس شركة مشغلة جديدة



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates