تعاون مشترك بين تنمية وأي سي دي أل العربية وأرامكس الإمارات
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعاون مشترك بين "تنمية" و"أي سي دي أل العربية" و"أرامكس الإمارات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعاون مشترك بين "تنمية" و"أي سي دي أل العربية" و"أرامكس الإمارات"

تكنولوجيا الاتصالات
دبي ـ وام

وقعت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية" ومؤسسة "أي سي دي أل العربية" - الجهة المسؤولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستخدام الآمن للإنترنت للجميع في منطقة الخليج العربي ومصر والعراق - وشركة أرامكس بروتوكول تعاون لتمكين الباحثات عن عمل وصاحبات الأعمال من اكتساب الكفاءة المعلوماتية اللازمة لمواكبة مسيرة الريادة التي تقودها دولة الإمارات في التحول إلى اقتصاد معرفي متكامل والتي تأتي تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في دعم المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

وتتمحور الشراكة الاستراتيجية حول تفعيل أطر التعاون المشترك لتطوير وتمكين المعرفة الرقمية لدى صاحبات الأعمال و الباحثات عن عمل.. وتركز الاتفاقية على تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تساعد على الإندماج بفاعلية ضمن سوق العمل وتسهم في تعزيز إدارة وتسويق الشركات حيث أصبحت متطلبات سوق العمل تركز على ضرورة الحصول على مهارات تثبت قدرات الباحث عن العمل في التعامل مع التطور الحاصل في شتى المجالات خاصة تلك المتعلقة بالتكنولوجيا.

ومن المقرر أن تقوم "أرامكس" بتمويل برنامج تدريب وتأهيل 50 من المرشحات من قبل "تنمية" للحصول على شهادة "الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي".

وقع مذكرة التفاهم سعادة محمد مطر المري مدير عام "تنمية" وجميل عزو مدير عام مؤسسة "أي سي دي أل - العربية" وحسين وهبي مدير عام شركة "أرامكس.

وأكد الأطراف الثلاثة على ضرورة تكثيف الجهود لتعزيز قدرات الشرائح الاجتماعية كافة لا سيما فئة الباحثات عن عمل وكذلك الباحثين عن عمل على التعامل بفعالية مع التقنيات المتقدمة والتركيز على شبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي التي باتت قوة مؤثرة على كافة المستويات.

وأوضح محمد مطر المري بأن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أي سي دي أل العربية" و أرامكس الإمارات لتنفيذ مشروع تدريب 50 من سيدات الأعمال والباحثات عن عمل بتمويل من "أرامكس" يمثل خطوة هامة لدعم جهود تعزيز كفاءة القوى الوطنية وفق أعلى المعايير العالمية مثمنا دور "أي سي دي أل العربية" في نشر الثقافة الرقمية والمعرفة المعلوماتية بين أوساط الفئات الاجتماعية وبالأخص المرأة والباحثين عن عمل وتمكينهم من الحصول على المهارات اللازمة لسوق العمل اليوم ولضمان الاستخدام الصحيح والفعال والآمن لشبكات التواصل الاجتماعي التي تحظى بشعبية واسعة في الإمارات.

وقال " نتطلع إلى مواصلة العمل مع المؤسسة في سبيل تحقيق رسالتنا المتمحورة حول تعزيز قدرات الكوادر المواطنة وتوظيفها بالشكل الأمثل في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل".

وقال جميل عزو " تكتسب الشراكة الجديدة مع أرامكس وتنمية أهمية خاصة كونها دفعة قوية لجهودنا الرامية إلى غرس المهارات الرقمية المطلوبة في سوق العمل اليوم وتعزيز الاستخدام الفاعل والآمن لمواقع التواصل الاجتماعي والذي يندرج في مقدمة أولوياتنا كونه مطلبا ملحا لضمان أعلى مستويات الأمن والخصوصية ضمن العالم الافتراضي في ظل ارتفاع معدلات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأغراض التعليمية والمهنية والشخصية.

ونتطلع من خلال المشروع المشترك إلى الارتقاء بالكفاءة الرقمية لدى المتدربات بما يتماشى مع متطلبات عصر المعرفة فضلا عن تمكين الباحثات عن عمل منهن من تطوير المهارات الرقمية المطلوبة للاندماج بفعالية ضمن سوق العمل المحلية ومواكبة التطورات الراهنة والمستقبلية في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات".

وأعرب حسين وهبي عن سعادته بتفعيل أطر التعاون والعمل المشترك مع مؤسسة "أي سي دي أل العربية" لدعم مشروع تأهيل 50 متدربة بالتعاون مع تنمية مؤكدا أن الاتفاقية تمهد الطريق أمام شراكة استراتيجية طويلة الأمد تستهدف دعم وتمكين الأجيال الحالية والقادمة من المشاركة في مسيرة التطور والتقدم والنمو عبر الحصول على وظيفة مناسبة تطابق مؤهلاتها العلمية والعملية وترقى إلى مستوى تطلعاتها المستقبلية.

وأوضح أن المبادرة الأخيرة تندرج في إطار التزام "أرامكس" بمسؤولياتها الاجتماعية مشيدا بالمساهمات القيمة التي تقدمها "أي سي دي أل العربية" على صعيد نشر الثقافة المعلوماتية بين أوساط المجتمع وتشجيع تبني أفضل الممارسات المتعلقة بالأمن الإلكتروني والسلامة الرقمية بما يدعم التطلعات الطموحة في بناء مجتمع آمن ومتكامل قائم على المعرفة في الإمارات والخليج العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون مشترك بين تنمية وأي سي دي أل العربية وأرامكس الإمارات تعاون مشترك بين تنمية وأي سي دي أل العربية وأرامكس الإمارات



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates