نجيب ساويرس يلمّح لنقل استثماراته خارج مصر ويؤكّد ان أرض الله واسعة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد سلسلة القرارات المفاجئة التي اتخذها محافظ البنك المركزي

نجيب ساويرس يلمّح لنقل استثماراته خارج مصر ويؤكّد ان "أرض الله واسعة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجيب ساويرس يلمّح لنقل استثماراته خارج مصر ويؤكّد ان "أرض الله واسعة"

نجيب ساويرس
القاهرة ـ سعيد فرماوي

هدد عدد من المساهمين في البنوك الخاصة وفي مقدمتهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، بإقامة دعوى قضائية ضد محافظ البنك المركزي طارق عامر، بعد قراره الأخير بتحديد مدة عمل الرؤساء التنفيذيين بحد أقصى 9 اعوام، مؤكدين أن قرار تعيين الرئيس التنفيذي للبنك هو حق للجمعية العامة للمساهمين.

ويطال قرار المركزي 8 من رؤساء البنوك في مصر، من بينهم هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، الذي يساهم فيه نجيب ساويرس، فيما اشتعلت حرب التصريحات بين ساويرس وعامر بعد سلسلة من القرارات المفاجئة للمركزي، التي كان منها قرار تقييد تمويل البنوك لعمليات الاستحواذ، مما عرقل بصورة مؤقتة صفقة استحواذ "بلتون" التابعة لأوراسكوم للاتصالات، على "سي آي كابيتال" التابعة للتجاري الدولي.

وصرّح ساويرس، إن هناك تعنتاً حكوميًّا في صفقة استحواذه على بنك الاستثمار “سي.آي كابيتال” التابع لـ”البنك التجاري الدولي”، أكبر بنك خاص في البلاد، ملمحًا إلى أنه قد يتطلع خارج مصر لاستثماراته قائلاً: “أرض الله واسعة.”

وكان “البنك التجاري الدولى” وافق في فبراير/ شباط على بيع بنك الاستثمار “سي.آي كابيتال” المملوك للبنك مقابل 924 مليون جنيهًا، (104.05 مليون دولار) لساويرس من خلال شركته “أوراسكوم” للاتصالات والإعلام لكن الصفقة لم تنفذ حتى الآن.

وأضاف ساويرس، أنه في البداية تفاجأ بدخول “البنك الأهلي” المصري بتقديم عرض شراء لـ”سي.آي كابيتال” ثم تراجع “بعد الشكوى إلى رئيس الحكومة” ثم كانت المفاجأة الثانية في انسحاب بنك حكومي من تمويل الصفقة ثم البنوك الخاصة بناء على تعليمات من “البنك المركزي”.

وذكر ساويرس الصفقة معلن عنها منذ شهرين وكان يمكن للجهاز الأمني القيام بالفحص غير المبرر خلال هذه الفترة بدلا من العطلة (التأخير) وترك ثلاث شركات مدرجة في البورصة في مهب رياح الشائعات، وأضاف قائلاً: “أعلم أن مقالتي ستفتح عليَّ النار ووقف الحال، لكني لم أعهد السكوت على الخطأ خاصة في حق الوطن، أما عني واستثماراتي فإن أرض الله واسعة”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجيب ساويرس يلمّح لنقل استثماراته خارج مصر ويؤكّد ان أرض الله واسعة نجيب ساويرس يلمّح لنقل استثماراته خارج مصر ويؤكّد ان أرض الله واسعة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates