التصديري للمفروشات يطالب بتوحيد أسعار السولار للمصانع
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التصديري للمفروشات يطالب بتوحيد أسعار السولار للمصانع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التصديري للمفروشات يطالب بتوحيد أسعار السولار للمصانع

القاهرة ـ أ.ش.أ

طالب المجلس التصديري للمفروشات ، الهيئة العامة للبترول بتوحيد الأسعار لجميع المنشآت الصناعية . وكانت هيئة البترول قد رفعت أسعار توريد السولار لعدد من مصانع القطاع من 110 قروش للتر الواحد إلى 140 قرشا ، بنسبة زيادة 27 % وهو ما يزيد من تكلفة المنتجات المحلية وبالتالي تراجع تنافسيتها داخليا وخارجيا. وأوضح المجلس ـ خلال اجتماعه اليوم/الخميس/ت أن الزيادة الجديدة تطبق فقط على المصانع التي انتهي تعاقدها مع الهيئة الشهر الماضي ويتم حاليا تجديدها بالسعر الجديد أما المصانع التي لم ينته عقدها فلم تطبق عليها هذه الزيادة وهو ما يخل بمبدأ العدالة. وأكد المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري أهمية التنسيق مع المجالس الأخرى للقيام ببعثات ترويجية تمثل الصناعة المصرية لزيادة الصادرات للاسواق المختلفة وخاصة دول إفريقيا. وأشار سعيد إلى أن المجلس سيشارك في عدد من البعثات الترويجية التي ينظمها مجلسا الكيماويات والصناعات الهندسية للدول الإفريقية خلال عام 2014. وأكد أن موافقة وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور على دعم البعثات التجارية وإقامة مراكز دائمة للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق المستهدفة، ستساهم كثيرا في مضاعفة الصادرات السلعية خلال الفترة المقبلة خاصة وأن نتائج البعثات التجارية التي تم تنظيمها لإفريقيا على سبيل المثال نجحت في تحقيق نمو ملموس في حجم الصادرات التي ارتفعت العام الماضي لإثيوبيا بنسبة 49 % ولتنزانيا بنسبة 79 % وكينيا 77% وجنوب إفريقيا 84% وأوغندا بنسبة 117 % وزامبيا 154%. ودعا سعيد لسرعة الانتقال لضريبة القيمة المضافة بدلا من ضريبة المبيعات ، حتي تستفيد الصناعة المصرية مما أعلنه وزير المالية من أن ضريبة القيمة المضافة لا تنطبق على السلع الرأسمالية والآلات والمعدات وهو ما سيزيل عبء ضخم عن كاهل الصناعة خاصة وأن ضريبة المبيعات التي تسدد حاليا علي السلع الرأسمالية يتم استردادها علي سنوات طويلة وفي حالة تصدير معظم الانتاج فإنها تقريبا لا تسترد حيث أنها تخصم فقط من ضريبة المبيعات المحصلة على المبيعات للسوق المحلية . من جانبه ..أكد أيمن قادوس وكيل المجلس أن مصانع الوبريات والمفروشات المنزلية والملابس بالمحلة الكبري لديها العديد من الوظائف الشاغرة ، حيث تبحث عن عمالة فنية تناسب الاحتياجات الصناعية. ودعا قادوس ، وزارات الحكومة المعنية بالتعاون مع رجال الصناعة لسد هذا العجز في العمالة الفنية ..مشيرا إلى أنه يمكن تخفيض معدلات البطالة الحالية وخاصة بين حملة الشهادات المتوسطة من خلال الحاقهم ببرامج للتدريب التحويلي لاكسابهم المهارات المطلوبة للعامل الفني بما يسمح بتشغيلهم فورا. وقال إن مصانع المحلة لا تشكي وحدها من نقص العمالة الفنية وإنما هذه الشكوي تعاني منها جميع المناطق الصناعية علي مستوى مصر ..داعيا لتطوير مدارس التعليم الفني الصناعي وربط مناهجها باحتياجات الصناعة الحقيقية ووفقا للتطور في أساليب الانتاج . وأكد أن رجال الصناعة على استعداد للمساهمة في عمليات إعادة التأهيل للمدارس الفنية الصناعية. بدوره .. طالب ماجد مرزوق عضو المجلس بسرعة تعديل قانون التأمينات الاجتماعية وخاصة فيما يتعلق بنسب الاشتراكات والتي تبلغ نحو 41 % من أجر العامل مقابل نسب لا تتعدي الـ 12% في الشرق الأقصى المنافس الرئيسي في صناعات المفروشات المنزلية وهو ما يحد من المنافسة إلى حد كبير بجانب ارتفاع أسعار الفائدة على القروض المصرفية والتي تصل لنحو 14% مقابل سعر فائدة يتراوح ما بين 2% و 3% في الدول المنافسة لمصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التصديري للمفروشات يطالب بتوحيد أسعار السولار للمصانع التصديري للمفروشات يطالب بتوحيد أسعار السولار للمصانع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates