سلطان المنصوري يدعو إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبريطانيا
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رحب الوزير بالاستثمارات طويلة الأجل في بلاده

سلطان المنصوري يدعو إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان المنصوري يدعو إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبريطانيا

وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري
أبوظبي – صوت الإمارات

دعا وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والمملكة المتحدة وإلى تشجيع وزيادة الاستثمارات المتبادلة، خاصة في القطاع الصناعي ورحب بالاستثمارات الطويلة الأجل في الامارات.

وأكد سلطان بن سعيد المنصوري، أنه يجب النظر في الفرص الاستثمارية السانحة في مجالات الطاقة المتجددة والقطاع الزراعي والسياحة والصيرفة والخدمات المالية. فيما أعلنت العديد من الشركات البريطانية رغبتها في فتح أو ممارسة الأعمال التجارية في دولة الإمارات. كما شارك سلطان بن سعيد المنصوري، في ورشة عمل أعلن فيها عن إطلاق دليل كيفية ممارسة أنشطة الأعمال والاستثمار في دولة الإمارات.

قام وزير الاقتصاد وفي مستهل زيارة لبريطانيا، بزيارة المركز الوطني البريطاني لمادة الغرافين، الذي بلغت تكلفة إنشائه 61 مليون جنيه استرليني (91.2 مليون دولار)، في جامعة مانشستر.

وأقامت أكثر من 35 شركة في أنحاء العالم تضم معهد مصدر بشراكة مع جامعة مانشستر، من أجل تطوير مشروعات الغرافين. وذكر مسؤولو الجامعة للمنصوري ان ألحكومة البريطانية تحملت 38 مليون جنيه أسترليني (56.8 مليون دولار) من تكلفة بناء المركز، عبر مجلس أبحاث الهندسة والعلوم والفيزيائية، بينما تحمل صندوق التنمية الإقليمية الأوروبي بقية التكلفة.

واستضاف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة مانشستر والهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار اجتماعًا برئاسة المنصوري ضم مجموعة من الخبراء والمختصين في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد والدفاع وصناعة الطيران والأمن لمناقشة الأبحاث المتطورة الخاصة بالمواد الجديدة الواعدة وكيفية تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمار في الإمارات العربية المتحدة.

وعقد الاجتماع الذي ضم مجموعة عمل الشراكة لتحقيق الابتكار في الدفاع وصناعة الطيران مؤخرًا لتسليط الضوء على التعاون البحثي الناشئ بين معهد مصدر وجامعة مانشستر فيما يخص مادة الجرافين والمواد ثنائية الأبعاد.

وشدد رئيس قسم تسويق الجرافين بجامعة مانشستر، جيمس بيكر، على أهمية التعاون بين المخترعين و الأكاديميين في الإمارات وبريطانيا لتحفيز الابتكار، قائلًا إنه يفخر في العمل مع معهد مصدر الاماراتي على المستوى الأكاديمي والتقني.

وأكد مدير العمليات في المعهد الوطني الجرافين بولين مورغان: "نحن بدورنا نبحث باستمرار عن فرص التعاون مع دولة الامارات في مختلف القطاعات لإنتاج تطبيقات جرافين ومواد متقدمة ثنائية الأبعاد ذات قيمة تجارية".

وبحث عدد من رجال الأعمال البريطانيين و الوفد الإماراتي المصالح الاقتصادية بين البلدين ودعا الطرفان للتنسيق بما يعزز من دور مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني في دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

وأكد الحضور أهمية توحيد البيانات والإحصاءات المرتبطة باقتصاد كل من دولة الإمارات وبريطانيا، وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين أبوظبي ولندن، بما يسهم في توفير بيانات حديثة من شأنها أن تدعم توجهات الاستثمار في كلا البلدين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان المنصوري يدعو إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبريطانيا سلطان المنصوري يدعو إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبريطانيا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates