مليارا درهم إجمالي أرباح صناعات في 2015
آخر تحديث 13:00:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إيراداتها جاوزت 14 مليار درهم

مليارا درهم إجمالي أرباح "صناعات" في 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مليارا درهم إجمالي أرباح "صناعات" في 2015

الشركة القابضة العامة (صناعات)
أبوظبي -صوت الامارات

أكدت الشركة القابضة العامة (صناعات) محافظتها على أدائها المالي القوي خلال عام 2015، إذ واصلت تعزيزها معظم مؤشراتها المالية، على الرغم من التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد العالمي، وتأثيراته في السوق المحلية والإقليمية، فيما استمرت الشركة في تطوير العديد من مشروعاتها الاستثمارية الصناعية التي أطلقتها خلال العامين الماضيين.

ولفتت الشركة إلى أن اعتمادها على استراتيجية مرنة وذكية، تقوم على التنوع واقتناص الفرص الاستثمارية، مكّنها من تقليل الآثار السلبية، وإغراق السوق المحلية في قطاع المعادن خلال عام 2015، مشيرة إلى أن معدل إجمالي أرباحها قبل احتساب الضرائب والرسوم والإهلاك والاستهلاك، بلغ نحو ملياري درهم.

وأكدت الشركة القابضة العامة (صناعات) محافظتها على أدائها المالي القوي خلال عام 2015.

وأفادت في بيان لها السبت، أنها نجحت، باعتبارها أحد أبرز الشركات الاستثمارية المؤثرة في تنمية وتطوير القطاعات الصناعية غير النفطية في الإمارات، في اجتياز عام 2015، بالحفاظ على معدل إجمالي أرباحها قبل احتساب الضرائب والرسوم والإهلاك والاستهلاك، إذ بلغ نحو ملياري درهم، فيما قفزت إيراداتها الكلية إلى 14.04 مليار درهم، بنمو نسبته 5% مقارنةً بعام 2014، الذي حقق إيرادات آنذاك بلغت 13.42 مليار درهم.

وذكر رئيس مجلس إدارة "صناعات"، حسين جاسم النويس، إن "النتائج المالية التي حققتها (صناعات) تعكس الأداء التشغيلي الجيد والمتوازن للشركات التابعة العاملة في عدد من القطاعات، والتي تشمل: شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، و(دوكاب)، و(حديد الإمارات)، و(أركان) لمواد البناء، والإمارات للأغذية والمياه المعدينة (أغذية)، و(الفوعة)"، مشيرًا إلى أن محفظة "صناعات" تضم ثلاث شركات أخرى قيد الإنشاء، هي: شركة الطويلة لسحب الألمنيوم (تالكس)، و(دوكاب للألمنيوم)، و(الغربية للأنابيب)، التي ستضيف إلى إيرادات المجموعة متى بدأت عملياتها.

وأضاف النويس أنه على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تشهدها الأسواق الخليجية حاليًا، فقد تمكنت "صناعات" من المضي قدمًا في تحقيق الإنجازات، والمساهمة في تعزيز القطاعات الصناعية غير النفطية في أبوظبي، وذلك نتيجة لاستراتيجيتها المتناغمة والمنسجمة مع "خطة أبوظبي 2030"، الرامية إلى تنويع اقتصاد الإمارة، وتقليل الاعتماد على النفط، كمصدر رئيس للدخل، وتعزيز القطاع الصناعي في الدولة.

وأكد أن "صناعات" نجحت في تطوير كيانات صناعية رائدة وذات قيمة مضافة، وقدرة تنافسية عالية في العديد من القطاعات، مثل تصنيع مواد البناء، وخدمات النفط والغاز، والمعادن، والأطعمة والمشروبات.

وفي حديث عن رؤيته الاستراتيجية، قال النويس، إن هذه المؤشرات المالية المرضية نتيجة حتمية لاستراتيجية بعيدة المدى قائمة على الاستدامة والتأثير الإيجابي في أداء القطاع الصناعي في أبوظبي، مؤكدًا استمرارية الشركة في تأسيس كيانات صناعية مميزة.

وأشار إلى أن "صناعات" دخلت خلال عام 2015 في مشروع مشترك مع تحالف مكوّن من رواد صناعة الحديد اليابانيين، وهما شركتي "جي إف إي ستيل كوربوريشن" و"ماروبيني-إيتوشو ستيل إنكوربوريتد" لتأسيس "شركة الغربية للأنابيب".

وأوضح أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في الإمارات لإنتاج أنابيب الصلب الملحومة كبيرة القطر والمقاومة لتأثيرات البيئات الحمضية، متوقعًا أن يدخل مشروع "الغربية" حيز التشغيل الرسمي في عام 2018، وسيسهم في تعزيز القدرات التصنيعية لـ"صناعات"، ويترجم إلى نمو في إيرادات الشركة على المدى الطويل.

وأكد النويس أن "صناعات" تتمتع بوضع ممتاز يؤهلها لمواصلة تحقيق النمو في المستقبل، مستندة إلى استراتيجيتها الناجحة التي تقوم على مواصلة الدخول في استثمارات استراتيجية، وتعزيز قدرات شركاتها التابعة، يدعمها في ذلك فريق إداري على درجة عالية من الخبرة والكفاءة والمسؤولية، لافتًا إلى أن قيمة أصول الشركة بلغت في نهاية عام 2015 نحو 26.8 مليار درهم.

وتابع: "نتطلع خلال عام 2016 إلى مواصلة تنفيذ أفضل الاستراتيجيات الكفيلة بالارتقاء بمستوى أدائنا وتعزيز قدرتنا على التكيف مع الظروف المتغيرة التي تتسم بها البيئة الاقتصادية العالمية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليارا درهم إجمالي أرباح صناعات في 2015 مليارا درهم إجمالي أرباح صناعات في 2015



GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates