عبدالنور نحتاج ثورة اقتصادية لتحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد على ضرورة نقل الصورة الصحيحة للعالم الخارجي عن مصر

عبدالنور: نحتاج ثورة اقتصادية لتحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالنور: نحتاج ثورة اقتصادية لتحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية

الحلقة النقاشية التي نظمتها الجمعية المصرية البريطانية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله قال وزير التجارة والصناعة المصرى منير فخري عبد النور إن مصر في حاجة ماسة إلى ثورة لإعادة صياغة التشريعات المنظمة للأنشطة الأقتصادية والتي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية، مشيراً إلى ضرورة إسقاط القوانين التي تعيق تدفق الاستثمارات الداخلية والخارجية للسوق المصري.جاء ذلك خلال كلمة الوزير في الحلقة النقاشية التي نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال بحضور السفير البريطاني في القاهرة جيمس وات ورئيس اتحاد الصناعات المصرية محمد ذكي السويدي ورئيس غرفة الصناعات الكيميائية في اتحاد الصناعات الدكتور شريف الجبلي ورئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال سامح سيف اليزل.
وأكد الوزير ضرورة تفعيل مبادرة إرادة والتي تستهدف بناء إطار تشريعي جديد يدعم مناخ الاستثمار في مصر وذلك من خلال مراجعة وتعديل التشريعات الحكومية المنظمة للأعمال، مشيراً إلى ضرورة تطوير البنية التحتية وترفيق المدن الصناعية ونقل الصورة الصحيحة للخارج عن الوضع الاقتصادي والأمني في مصر بهدف دفع الاقتصاد القومي وزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري.
وقال عبد النور إن هناك خططاً حكومية لتوفير الأراضي الصناعية المرفقة وتسهيل الحصول عليها، مشيراً إلى أن الحكومة خصصت 3 مليارات جنيه لإنشاء 22 مجمع صناعي للصناعات الصغيرة والمتوسطة في 20 محافظة لافتاً إلى أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تطويرها ودمجها بالصناعات الكبيرة.وشدد وزير التجارة والصناعة على ضرورة الاهتمام بمصادر الطاقة البديلة عن طريق تطوير مشروعات الطاقة الشمسية ومشروعات إنتاج الطاقة من الرياح، مشيراً إلى ان هناك مفاوضات تجرى حالياً بين وزارات التجارة والصناعة والبترول والبيئة بهدف التوصل لاتفاق يسمح باستخدام الفحم كمصدر بديل للطاقة لمصانع الأسمنت وهو ما يوفر 450 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى يومياً.
وعن وجود بعض الانتقادات التي وجهت لمصر عقب ثورة 30 حزيران/يونيو أوضح عبد النور أن هذه الانتقادات ناتجة عن عدم تفهم حقيقة ما حدث في مصر بأنها ثورة شعبية استهدفت تعديل مسار الدولة نحو الديمقراطية وسيادة القانون.وقال الوزير إن الحكومة ترحب بالاستثمارات الجديدة في مجال استكشاف البترول والغاز، مشيراً إلى ان مشروع الضبعة سيسهم بشكل كبير في حل أزمة الكهرباء في مصر، لافتاً إلى أن هناك خططاً حكومية لتنمية ودعم مشروعات إنتاج الطاقة الشمسية تتضمن تخصيص حزمة حوافز للمشروعات التي تستخدم الطاقة الشمسية.
وأكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد ذكي السويدي على ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة كأحد دعائم النمو الاقتصادي في مصر، مشيراً إلى ضرورة توجيه مزيد من الدعم للمشروعات الصغيرة خصوصا في محافظات الدلتا والصعيد بهدف خلق المزيد من فرص العمل والقضاء على البطالة.ولفت إلى أهمية دعم المشروعات المشتركة بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة بشأن مساندة الصناعة المصرية خلال المرحلة الحالية. وأشار رئيس غرفة الصناعات الكيميائية في اتحاد الصناعات الدكتور شريف الجبلي إلى أن القطاع يعد أحد أهم القطاعات الواعدة في الصناعة المصرية، مشيراً إلى أن القطاع قد حقق معدلات نمو مرتفعة خلال الأعوام الماضية.وطالب الجبلي بضرورة توفير الأراضي الصناعية المرفقة للمستثمرين، وإيجاد حلول سريعة للمشكلات التي تواجه المستثمرين خلال المرحلة الحالية.
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بمشروعات إعادة تدوير المخلفات الصناعية كأحد الصناعات المهمة خلال المرحلة المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالنور نحتاج ثورة اقتصادية لتحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية عبدالنور نحتاج ثورة اقتصادية لتحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates