أبوظبي للجودة يبحث تطوير دليل معايير البنية التحتية
آخر تحديث 13:24:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي للجودة" يبحث تطوير دليل معايير البنية التحتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للجودة" يبحث تطوير دليل معايير البنية التحتية

مجلس أبوظبي للجودة
أبوظبي ـ صوت الإمارات

عقد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة اجتماعا دوريا للجنة التوجيهية لتطوير دليل معايير أبوظبي للبنية التحتية والتي تضم خبراء جميع الجهات ذات العلاقة بالبنية التحتية للخدمات في إمارة أبوظبي.

ويعد الاجتماع تمهيدا لإطلاق مرحلة دمج الأدلة الارشادية والتي تعتبر أهم مرحلة حيث تهدف إلى توحيد المواصفات والمعايير في مجال البنية التحتية للوصول إلى مرجع ارشادي موحد يخدم جميع قطاعات البنية التحتية للخدمات في الإمارة.

وكان المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أطلق مشروع دليل أبوظبي لمعايير البنية التحتية للخدمات في العام 2011 حيث عقدت مجموعات عمل مكونة من الخبراء في الجهات الرئيسية المعنية بقطاع البنية التحتية في أبوظبي وعددها / 10 / مجموعات .. سلسلة من الاجتماعات الدورية ضمن اللجنة التوجيهية لتطوير الدليل لتغطية تسعة قطاعات للبنية التحتية للخدمات المختلفة إضافة إلى مجموعة كفاءة مردود الإنتاجية وهي عبارة عن مجموعة عمل استراتيجية مكلفة بتقديم الدعم والتوجيه لباقي المجموعات.

ونشر مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة الإصدار الأول من الدليل في 2014 بعد أن تم تحويل مشروع الدليل إليه من قبل المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي واحتوى الدليل على مفهوم أفضل لخدمات البنية التحتية للجودة.

وتتضمن القطاعات المستهدفة في الدليل .. مسار الخدمات والغاز وإدارة النفايات والاتصالات والمياه والتبريد المركزي والكهرباء والنقل وكفاءة انتاجية البنية التحتية.

وشارك في صياغة وتطوير هذه المعايير والمواصفات خبراء الجهات المعنية وذلك بهدف مواءمة المواصفات والمعايير الصادرة في هذا المجال بين جميع الجهات وتوفير مرجعية صلبة وموحدة للمواصفات والمعايير في مجالات خدمات البنية التحتية كافة مما يساهم في تقليل كلفة البناء وضمان جودة عالية في البنية التحتية للخدمات في إمارة أبوظبي.

وقال محمد هلال البلوشي مدير إدارة الإتصال والتسويق بالإنابة في تصريح له بهذه المناسبة .. إن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة أصدر - في إطار صلاحياته لتعزيز البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي - دليل معايير أبوظبي للبنية التحتية بهدف الوصول إلى دليل ومرجع موحد يخدم جميع قطاعات البنية التحتية.

وأضاف أنه تم تطوير الدليل بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص بقطاع البنية التحتية لضمان مشاركة جميع الجهات ذات العلاقة بدلا من جهة واحدة وتجنب التكرار بينها في إصدار الأدلة الإرشادية في مجال البنية التحتية في إمارة أبوظبي.

وأوضح البلوشي أن الدليل سيوفر الوقت والجهد المبذولين في الوصول إلى المعلومات ذات العلاقة مع الأخذ بعين الإعتبار خصوصية إمارة أبوظبي عند إتخاذ القرارات بما سينعكس إيجابا على انسيابية الإجراءات وضمان جودة عالية في البنية التحتية للخدمات فضلا عن جذب المزيد من الاستثمار إلى قطاع البنية التحتية في إمارة أبوظبي.

ولفت إلى أن المجلس يلعب دورا مهما في دعم الجهات المعنية لاعتماد أفضل المعايير والمواصفات في القطاعات كافة فضلا عن توفير أفضل خدمات البنية التحتية في إمارة أبوظبي في إطارة جهوده المتواصلة للتنسيق بين جميع الجهات تحقيقا لأهداف " رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 ".

وتضمنت الجهات المشاركة في مجموعة العمل كلا من بلديات مدينة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية ودائرة الشؤون البلدية وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركات أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع وأبوظبي لخدمات الصرف الصحي ودائرة النقل - أبوظبي ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ومركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات وهيئة تنظيم الإتصالات وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وشركة مصدر وشركة مساندة ومركز إدارة النفايات أبوظبي- تدوير ومجموعة شركات أدنوك وهيئة البيئة أبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم والإدارة العامة للدفاع المدني - شرطة أبوظبي ومكتب التنظيم والرقابة.

يذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تأسس في عام 2009 ليكون ممكنا للجهات التنظيمية في إمارة أبوظبي ولرفع جودة الصادرات والمنتجات المتداولة محليا وتعزيز ثقافة الجودة والتنمية الصناعية والتنافسية وسلامة المستهلك من خلال تمكين المنظمين لوضع وتنفيذ سلامة المنتجات والمقاييس القانونية وبرامج المطابقة.

ويحدد المجلس المبادئ التوجيهية والمعايير للتحقق من أن المنتجات المصنعة والمتداولة في الإمارة تتفق مع أعلى معايير السلامة والجودة والمطابقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للجودة يبحث تطوير دليل معايير البنية التحتية أبوظبي للجودة يبحث تطوير دليل معايير البنية التحتية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates