ليون يفجر المفاجأة ويطيح بالسيتي ويضرب موعدا مع بايرن في نصف نهائي الأبطال
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليون يفجر المفاجأة ويطيح بالسيتي ويضرب موعدا مع بايرن في نصف نهائي الأبطال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليون يفجر المفاجأة ويطيح بالسيتي ويضرب موعدا مع بايرن في نصف نهائي الأبطال

فريق ليون الفرنسي
باريس - صوت الامارات

أكمل فريق ليون الفرنسي عقد المتأهلين للدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي 3 / 1 مساء أمس السبت في دور الثمانية من البطولة، حيث تقدم ليون بهدف سجله ماكسويل كورني في الدقيقة 24، وتعادل كيفين دي بروين لمانشستر سيتي في الدقيقة 69، ثم أضاف موسى ديمبيلي الهدف الثاني لليون في الدقيقة 79، قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثالث لليون في الدقيقة 87.

وتأهل مانشستر سيتي لهذا الدور بتغلبه على ريال مدريد 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الستة عشر، بينما تأهل ليون بعد عبوره عقبة يوفنتوس في دور الستة عشر مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرضي بهدفين بعد ان تعادلا 2/2، حيث يلتقي ليون في مباراة الدور قبل النهائي المقرر إقامتها الأربعاء من الأسبوع المقبل مع فريق بايرن ميونخ الذي تغلب على برشلونة 8 / 2 أمس الأول الجمعة.

يذكر أن مباريات دور الثمانية والدور قبل النهائي لهذه النسخة من البطولة تقام في مدينة لشبونة البرتغالي بنظام خروج المغلوب بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين حيث تبادلا الهجمات الخطيرة على المرميين منذ بداية اللقاء.

ففي الدقيقة الثانية استلم رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي كرة بينية داخل منطقة جزاء ليون في الناحية اليسرى ثم مرر الكرة إلى جابريل جيسوس لكن فرناندو مارشال لاعب ليون أبعد الكرة من أمامه لتضييع فرصة هدف لمانشستر سيتي.

وكاد ليون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي حيث أعادها كيلي والكر بصدره للحارس إديرسون مورايس الذي أمسك بالكرة بصعوبة على مرتين ومنعها من دخول المرمى.

بعد تلك الهجمة هدأ اللعب قليلا من الفريقين حيث تبادلا السيطرة على مجريات اللقاء وتوالت هجماتهما على المرميين لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وبمرور الوقت فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع ليون لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 24  والتي شهدت تسجيل ليون لهدف التقدم عندما لعبت كرة طولية إلى كارل توكو إيكامبي لكن إيريك جارسيا أبعدها لترتد إلى ماكسويل كورني الذي سدد الكرة باتجاه المرمى بعد أن خرج مورايس منه لتعانق كرته الشباك.

فرض مانشستر سيتي هيمنته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التعادل، الذي كاد أن يسجل في الدقيقة 31 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء ليون ليبعدها الحارس أنتوني لوبيز لترتد الكرة إلى إلكاي جويندوجان الذي حاول تسديدها لكن لوبيز تألق مرة أخرى وأبعد الكرة.

وكاد مانشستر سيتي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 42 عندما مرر رحيم سترلينج كرة عرضية أرضية من داخل منطقة جزاء ليون من الناحية اليمنى قابلها رودريجو هيرنانديز بتسديدة أرضية قوية تصدى لها لوبيز على مرتين.

وأهدر سترلينج فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما لعبت كرة خلف مدافعي ليون داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى قابلها سترلينج بتسديدة قوية لكن كورني تألق وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ليون 1 / صفر، حيث كثف فريق مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية مع بداية الشوط الثاني بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه تراجع فريق ليون لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه  مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وأجرى مانشستر سيتي أول تبديلاته في الدقيقة 56 بإشراك رياض محرز بدلا من فرناندينيو في محاولة لزيادة الفعالية الهجومية، وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 60 والتي شهدت فرصة خطيرة لمانشستر سيتي عندما سدد كيفين دي بروين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة لكن الحارس لوبيز تألق وتصدى لها، وفي الدقيقة 63 سدد فرناندو مارشال، لاعب ليون، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مورايس ببراعة.

واستمرت سيطرة واستحوا مانشستر سيتي على مجريات اللقاء ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ليون، لينحصر اللعب في وسط الملعب، وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 69 والتي شهدت تسجيل مانشستر سيتي لهدف التعادل عندما لعبت كرة خلف مدافعي ليون لتصل إلى رحيم سترلينج في الناحية اليسرى ثم مررها إلى دي بروين الذي قابلها بتسديدة أرضية قوية إلى داخل المرمى، وبعد الهدف مباشرة أجرى ليون أول تبديلاته بإشراك تياجو مينديز بدلا من برونو جويماريس، وفي الدقيقة 73 أنقذ لوبيز،حارس ليون، فريقه، من هدف مؤكد عندما استلم جابريل جيسوس الكرة داخل منطقة جزاء ليون من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية حولها الحارس إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 74 أجرى ليون تبديلين تبديلاته بإشراك كيني تيتي وموسى ديمبيلي بدلا من ليو دوبوا وممفيس ديباي، وكاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 77 عندما مرر رحيم سترلينج كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى قابلها جيسوس بضربة خلفية مزدوجة إلى خارج المرمى.

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة 79 سجل ليون الهدف الثاني عندما لعبت تمريرة من منتصف ملعب ليون استلمها موسى ديبملي وانطلق بها حتى وصل على حدود منطقة جزاء مانشستر سيتي ثم سدد كرة قوية اصطدمت بقدم الحارس مورايس وواصلت طريقها لتعانق الشباك.

وأجرى مانشستر سيتي تبديلا بإشراك ديفيد سيلفا بدلا من رودريجو هيرنانديز في الدقيقة 84، وفي الدقيقة 86 أهدر رحيم سترلينج فرصة هدف مؤكد لمانشستر سيتي عندما توغل جيسوس بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية رائعة قابلها رحيم سترلينج من داخل منطقة الست ياردات بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

وأجرى ليون تبديلا رابعا بإشراك جيف ريني اديلايد بدلا من كارل توكو إيكامبي، وبعدها بدقيقة سجل ليون الهدف الثالث عندما سدد حسام عوار كرة قوية تصدى لها مورايس لترتد إلى موسى ديمبلي الذي وضعها إلى داخل المرمى.

واصل مانشستر سيتي محاولاته الهجومية لتقليص الفارق لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من ليون لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ليون 3 / 1 وتأهله للدور قبل النهائي.

قد يهمك ايضا  

موعد مباراة أتلتيكو مدريد ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

 

باريس سان جيرمان يخشى مفاجآت أتالانتا في دوري أبطال أوروبا الأربعاء

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليون يفجر المفاجأة ويطيح بالسيتي ويضرب موعدا مع بايرن في نصف نهائي الأبطال ليون يفجر المفاجأة ويطيح بالسيتي ويضرب موعدا مع بايرن في نصف نهائي الأبطال



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates