انطلاق فعاليات حملة قلوبنا معكم التطوعية في أبوظبي
آخر تحديث 23:50:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات حملة "قلوبنا معكم" التطوعية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات حملة "قلوبنا معكم" التطوعية في أبوظبي

فعاليات حملة قلوبنا معكم
أبوظبي - صوت الامارات

بدأت أنشطة وفعاليات حملة "قلوبنا معكم" الطبية التطوعية الرمضانية للكشف المبكر عن الامراض القلبية لدى الاطفال في امارة ابوظبي بإشراف الفريق الاماراتي الطبي التطوعي وبمبادرة من مصرف الهلال وزايد العطاء وبالشراكة مع المستشفى السعودي الالماني وجمعية دار البر.

وتهدف حملة "قلوبنا معكم" الى زيادة الوعي الصحي المجتمعي باهم الامراض القلبية وافضل سبل الوقاية والعلاج اضافة الى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وترسيخ قيم العطاء.

وتتمحور الحملة الرمضانية حول استقطاب نخبة من الشركاء الاستراتيجيين القادرين على دعم وتمكين الفريق الطبي التطوعي لمعالجة أكبر عدد ممكن من الأطفال المرضى بالقلب.

وأشاد الدكتور عبدالله شهاب المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للتوعية من الامراض"توعية" استاذ في جامعة الامارات ببرنامج جود بالخير ومبادرته الصحية التوعوية التطوعية التي تهدف في الدرجة الاولى الى تقديم الرعاية الصحية والوقائية الأفضل للأطفال ورفع درجة الوعي بين الاسر للمشاركة الفاعلة في الكشف المبكر لاكتشاف الحالات المرضية القلبية في مراحل مبكرة وعلاجها في الوقت المناسب.

وأوضح أن جميع الجهات والمؤسسات المجتمعية مطالبة بدعم وتشجيع مثل هذه المبادرة الرائدة حتى ستشمل اكبر عدد من الاطفال في مختلف امارات الدولة ..مؤكدا اهمية توعية الاطفال والاسر للوقاية من الامراض القلبية من خلال الابتعاد عن عوامل الخطورة في المراحل السنية الاولى من العمر.

وقالت الدكتورة شمسة العور المديرة التنفيذية للبرنامج الوطني للوقاية من الامراض "وقاية" ان حملة قلوبنا معكم اطلقت استلهاما من روح العطاء والخيروالتراحم التي يحملها شهر رمضان المبارك.

ويأتي إطلاق حملة " قلوبنا معكم" في إطار التعاون المثمر مع مصرف الهلال و مبادرة زايد العطاء حيث يشتمل إطار العمل المشترك على إيجاد فريق متكامل من الأطباء المتطوعين بخبراتهم وإمكاناتهم في خدمة قضية الأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية. ويشارك في الحملة عدد من الشركاء الذين ستكون لهم مساهمات فاعلة في تقديم الدعم الفني واللوجستي عبر تقديم فرق طبية وأجهزة تشخيصية وقوافل طبية متنقلة.

وتضم قائمة الشركاء كل من "جمعية دار البر" و"المستشفى السعودي الألماني ومركز الإمارات للقلب أبوظبي.

ويتمثل الهدف الرئيسي من حملة " قلوبنا معكم" في الحصول على الدعم المالي اللازم لإجراء عمليات جراحية لـ 10 أطفال وستتخلل الحملة إطلاق مجموعة من القوافل الطبية المتنقلة لتقوم بزيارات ميدانية تشمل مختلف امارات الدولة لتوفير فحوصات مجانية للكشف عن أعراض أمراض القلب الخلقية لدى الأطفال وإجراء اختبارات دم لتشخيص أمراض القلب عند البالغين وكبار السن وسيتولى "فرسان الخير" فريق من الموظفين المتطوعين من "مصرف الهلال" بمرافقة الفرق الطبية لتقديم الدعم المعنوي والمساعدة في تنسيق كافة الجوانب اللوجستية.

ولا تقتصر أهداف حملة " قلوبنا معكم" على تقديم المساعدة الطبية والمادية وإنما تشمل أيضا نشر الوعي العام حول أمراض القلب الخلقية مع التركيز بالدرجة الأولى على أهمية الكشف المبكر ..ويمكن لمختلف فئات المجتمع من الأفراد المساهمة في دعم الحملة الرمضانية عبر حساب "مصرف الهلال" عبر شبكات التواصل الاجتماعي.. إذ سيقوم المصرف بتخصيص 5 درهم مقابل كل منشور أو تغريدة مرفقة بالوسم #جود_بالخير عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتضاف إلى التبرعات المخصصة للعمليات الجراحية. وستتخلل الحملة أيضا تنظيم سلسلة من النشاطات التفاعلية والفعاليات الحية طيلة الشهر الفضيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات حملة قلوبنا معكم التطوعية في أبوظبي انطلاق فعاليات حملة قلوبنا معكم التطوعية في أبوظبي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates