تحرير 3664 مخالفة وإنذارًا لمنشآت غذائية في عجمان
آخر تحديث 12:44:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحرير 3664 مخالفة وإنذارًا لمنشآت غذائية في عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحرير 3664 مخالفة وإنذارًا لمنشآت غذائية في عجمان

مفتشو الصحة العامة العاملون في دائرة البلدية
عجمان – صوت الإمارات

بلغ عدد المخالفات التي حررها مفتشو الصحة العامة العاملون في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان خلال الأشهر التسعة الماضية 1028 مخالفة للمنشآت العاملة في مجالات تداول الأغذية بينما بلغ عدد المخالفات في نفس الفترة من العام الماضي 711 مخالفة لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة بحفظ وسلامة الأغذية. وبلغ إجمالي عدد المخالفات والإنذارات 3664 خلال العام الحالي.
 
وتشير الإحصائيات إلى أن هنالك ارتفاعًا في عدد الإنذارات التي سجلت خلال 9 أشهر الماضية حيث بلغت 2636 إنذارًا مقارنة بالعام الماضي نفس الفترة تم تحرير 1479 إنذارًا.
 
وصرح مدير عام دائرة البلدية والتخطيط يحيى إبراهيم أحمد بأن العام الحالي شهد تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية والأسواق العامة وذلك بهدف إحكام الرقابة على بيع الأغذية المختلفة وتعزيز برامج الصحة العامة والبيئة، مشيراً إلى أنه تم خلال 9 أشهر الماضية إجراء زيارات تفتيش إلى 16411 منشأة تعمل في مجال تداول الأغذية، كما تم إصدار 1346 ترخيصاً لمزاولة أنشطة صحية. حشبما نشرت جريدة البيان.
 
وعزا يحيى إبراهيم أحمد زيادة عدد المخالفات والإنذارات خلال العام الحالي إلى تشديد الرقابة وإلزام أصحاب المنشآت الغذائية باشتراطات الصحة العامة والذي يعزز برامج وخطط الصحة العامة وتوفير أغذية في جو صحي سليم، لافتاً إلى ارتفاع عدد المنشآت الملتزمة بالاشتراطات الصحية وصل إلى 2621 منشأة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي حيث بلغ عددها 1541 منشأة غذائية. مؤكدًا أن الأمر يعود إلى ارتفاع كثافة الأنشطة الغذائية وتوسع الأسواق.
 
 
وأفاد يحيى إبراهيم أحمد بأن عدد العينات الغذائية الدورية التي تم تحليلها بمختبر رقابة الأغذية خلال 9 أشهر الماضية بلغ 4517 عينة بينما تم خلال نفس الفترة من العام الماضي أخذ 1568 عينة لمواد غذائية بصفة دورية .
 
وبلغ عدد عينات التصدير 1484 عينة بينما العام الماضي تم تحليل 2207 عينات وبلغت العينات الخاصة بالتفتيش والمسح العشوائي للأسواق 266 عينة وفي العام الماضي 73 عينة كما قام المختبر بتحليل 76 عينة بصفة استشارية لموردين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرير 3664 مخالفة وإنذارًا لمنشآت غذائية في عجمان تحرير 3664 مخالفة وإنذارًا لمنشآت غذائية في عجمان



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates