عجمان تؤكد أحقية المرشحين في استخدام التكنولوجيا الحديثة
آخر تحديث 12:37:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عجمان تؤكد أحقية المرشحين في استخدام التكنولوجيا الحديثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عجمان تؤكد أحقية المرشحين في استخدام التكنولوجيا الحديثة

حاكم عجمان الشيخ حميد النعيمي
عجمان - صوت الإمارات


كشف ممثل ديوان حاكم عجمان، مدير الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية، رئيس لجنة الانتخابات في عجمان، راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، عن أحقية المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي استخدام أشكال التكنولوجيا الحديثة كافة في التعبير عن أنفسهم بما فيها المدونات وإنشاء مواقع إلكترونية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"توتير" و"انستغرام" وغيرها.

وأشار إلى أنه يحظر على أي مرشح القيام بأي نوع من الدعاية الانتخابية التي تستند على خداع الناخبين أو التدليس عليهم، كما يحظر استخدام أسلوب التجريح أو التشهير بالآخرين ويمتد الحظر على عملية الإنفاق من المال العام أو من ميزانية الوزارات والمؤسسات والشركات والهيئات العامة. كما يحظر استخدام المؤسسات والمرافق العامة للدعاية الانتخابية.

ولفت إلى أنه في المقابل يسمح لكل مرشح تلقي تبرعات من الأشخاص الاعتباريين بشرط ألا تتجاوز هذه التبرعات مليوني درهم، وهو السقف المحدد للإنفاق على الدعاية الانتخابية، مستدركا أنه يجب على المرشح تقديم كشف حساب عن هذه التبرعات أولًا بأول إلى لجنة الإمارة، فيما لا يجوز تحت أي ظرف تلقي أي أموال أو تبرعات من خارج الدولة أو من جهات أجنبية.

وأضاف: يجب عدم تضمين الحملة الانتخابية أي أفكار تدعو إلى إثارة التعصب الديني أو الطائفي أو القبلي أو العرقي تجاه الغير، كما يسمح للمرشحين بعرض برامجهم الانتخابية في وسائل الإعلام المحلية المرئية والمسموعة والمقروءة وعقد ندوات ومؤتمرات صحفية، كما يحظر استعمال شعار الدولة الرسمي أو رموزها في الاجتماعات والإعلانات والنشرات الانتخابية وكل أنواع الكتابات والرسوم المستخدمة في الحملة الانتخابية.

وأوضح أن الحملات الانتخابية فردية، ولا يجوز الاتفاق بين المرشحين على قوائم انتخابية موحدة لعضوية المجلس الوطني الاتحادي أو التضامن بينهم بصورة مباشرة أو غير مباشرة في تنفيذ الحملات الانتخابية، كما يجب مراعاة أن لا تتضمن الحملة الانتخابية وعودًا أو برامج تخرج عن مهام وصلاحيات عضو المجلس الوطني.

وأكد أن لجنة الإمارة تحدد المواقع الملائمة لها في نطاق الأماكن المحددة المخصصة لوضع الملصقات، واللوحات، والصور الدعائية للمرشحين، وذلك وفق الضوابط المحلية المقررة في كل إمارة والتي تضعها البلدية، وبمراعاة إتاحة الفرص المتساوية لكل مرشح، ويحظر على المرشحين لصق المنشورات، أو الإعلانات، أو أي نوع من أنواع الكتابة والرسوم والصور على السيارات أو المركبات بكل أنواعها

وأشار إلى أهمية الالتزام بالحفاظ على البيئة والوجه الحضاري للمدينة، وعدم تقديم الهدايا العينية أو المادية للناخبين، فيما يجوز للمرشح تخصيص أماكن للتجمعات والالتقاء بالناخبين، وإلقاء المحاضرات، وعقد الندوات الحكومة أو استغلال سلطاتهم لدعم أي من المرشحين أو القيام بحملة انتخابية لمصلحة أي منهم، ولا يجوز لأي مرشح أن يقوم يوم الانتخاب بنفسه أو بوساطة الغير بتوزيع برامج عمل أو منشورات أو بطاقات أو غيرها من الوثائق ذات الصلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عجمان تؤكد أحقية المرشحين في استخدام التكنولوجيا الحديثة عجمان تؤكد أحقية المرشحين في استخدام التكنولوجيا الحديثة



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates